عاجل
الجمعة 16 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية| سبب تأجيل الدوري ومدرب سلة الفراعنة وزيارة فايزر لمصر

شهد اليوم السبت 25 ديسمبر أحداثًا رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية. 



 

أهم الأخبار الرياضية التي حدثت يوم السبت 25 ديسمبر ترصدها "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء.

أهم الأخبار الرياضية| ليوم السبت 25 ديسمبر

أخبار الأهلي 

انتظام صلاح محسن

انتظم صلاح محسن، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في التدريبات الجماعية للفريق التي أقيمت عصر اليوم السبت، على ملعب التتش بالجزيرة، بعد تعافيه من الإصابة التي تعرض لها مؤخرًا. 

 

وأدى صلاح محسن برنامجًا تأهيليًّا منفردًا خلال الفترة الماضية، بسبب إصابة عضلية أبعدته عن مباراة السوبر الإفريقي الأخيرة.

 

أخبار الزمالك 

نصر إبراهيم يترشح للزمالك

انتهى اليوم الرابع من تلقي طلبات المرشحين لانتخابات النادي المقبلة، والتي بدأت في الحادية عشرة صباح الأربعاء الماضي وتواصلت أيام الخميس الجمعة واليوم السبت، وتمتد لمدة سبعة أيام متتالية.

 

وتقدم خلال اليوم الرابع لفتح باب الترشح لانتخابات النادي، مرشح واحد فقط، وهو هشام نصر إبراهيم على مقعد العضوية تحت السن.

 

أخبار اتحاد الكرة

سبب تأجيل الدوري

تحدث عامر حسين، عضو رابطة الأندية، عن سبب تأجيل منافسات الدوري المصري.

 

قال حسين في تصريحات تليفزيونية عبر برنامج ريمونتادا، "كان لدينا آمل أن ننهي الجولة الثامنة في موعدها، ولكن الكثير من المنتخبات طلبت لاعبيها المحترفين في الدوري، وعلينا الالتزام بمواعيد الأجندة الدولية".

 

وأضاف "سموحة أخبرنا أن منتخب السودان سيضم أطهر الطاهر، ولذلك قررنا الالتزام بقانون الاتحاد الدولي بترك اللاعب لمنتخب بلاده قبل 14 يومًا من بداية البطولة وحتى لا ندخل في لغط مع الأندية قررنا الالتزام بمواعيد الأجندة الدولية بين 27 ديسمبر وحتى 6 فبراير 2022".

 

وأردف "الفترة التي وضعت فيها جدول الدوري كان هناك محاولات لعدم إقامة كأس الأمم الإفريقية وضغوط من يويفا والأندية وظل الأمر غير مستقرا، فكان لا بد أن أخبر الأندية بألا يمنحوا اللاعبين راحة حتى نعرف الموقف النهائي من كأس الأمم".

 

وأوضح "لذلك وضعت جدول الدوري حتى يوم 30 في حالة إلغاء كأس الأمم حتى لا يتحجج أي فريق، وعندما تم تأكيد موعد البطولة أصدرنا البيان يوم الجمعة".

 

أخبار أندية أخرى

فاركو: يمكن ضم صبحي قبل انتهاء الدوري بأسبوع

أكد عاطف حنفي مدير الكرة بنادي فاركو إمكانية ضم محمد صبحي حارس الزمالك بشكل نهائي.

 

قال حنفي في تصريحات تليفزيونية عبر برنامج ريمونتادا، "محمد صبحي انضم إلينا بنظام الإعارة بنية البيع مقابل 5 ملايين جنيه، بالإضافة إلى 20 مليونًا لتفعيل الشراء قبل نهاية الدوري بأسبوع".

 

وأضاف، "لم نقرر حتى الآن إذا كان سيتم شراء اللاعب أم لا، الأمر يعود لمجلس إدارة النادي، لكن صبحي يشعر بالراحة معنا، ويقدم مستوى متميزًا، ولديه طموحات كبيرة".

 

عبد المنصف يدعم حارس الاتحاد

أكد محمد عبد المنصف، حارس مرمى فريق الاتحاد السكندري انه يدعم صبحي سليمان الحارس الثاني للفريق.

 

قال عبد المنصف في تصريحات إذاعية، "أنا في ظهر صبحي سليمان، كلنا كنا صغار ومن الوارد الخطوة الأولى تكون جيدة ووارد يكون هناك إخفاق".

 

وأضاف "لدينا حراس مميزين يحتاجون الدعم والخبرات، وصبحي سليمان خامة جيدة وسيكون له مستقبل".

 

وأردف "عودتي لنادٍ جماهيري كبير يتمتع بجماهيرية كبيرة فرصة لي للظهور الجيد مع فريق كبير وحتى الآن لم أقدم شيئا، وأجتهد واضحي من أجل استمرار الظهور الجيد".

 

وعن العودة لمنتخب مصر قال، "كان لدي فرصة الانضمام لمنتخب مصر ولو في نصيب ستكون شيئا عظيمًا عودتي للمنتخب بعد غياب طويل وأتمنى ذلك بالفعل، وشكرا لمحمد مصيلحي وحسام حسن وشقيقه إبراهيم لمنحي فرصة المشاركة مع فريق جماهيري".

 

الإسماعيلي يبحث عن ودية

يبحث الجهاز الإداري لفريق الكرة الأول بالإسماعيلي تنظيم مباراة ودية خلال هذا الأسبوع، وذلك بناء على طلب من الجهاز الفني بقيادة الأرجنتيني "خوان براون". 

 

جاء ذلك، في أعقاب بيان لجنة المسابقات التابعة لرابطة الأندية بتأجيل منافسات مسابقة الدوري خلال الفترة من 27 ديسمبر الجاري وحتى يوم 6 فبراير المقبل طبقا للأجندة الدولية.

 

أخبار عالمية

معلول والجزيري والمثلوثي مع تونس في "كان"

أعلن منذر الكبير المدير الفني لمنتخب تونس قائمة لاعبيه للدخول في معسكر نسور قرطاج استعدادا لكأس الأمم الإفريقية "كان" 2022.

 

تواجد في القائمة علي معلول لاعب النادي الأهلي وسيف الجزيري وحمزة المثلوثي لاعبا الزمالك وغاب عن القائمة فرجاني ساسي وحمدي النقاز لاعبا الزمالك السابقان.

 

أخبار ألعاب أخرى

انضمام المحترفين لمعسكر اليد

شهد معسكر منتخب اليد، المقام حاليا في المركز الأولمبي بالمعادي، انضمام اللاعبين المحترفين، قبل السفر إلى الدوحة للمشاركة في بطولة قطر الدولية.

 

ويضم منتخب اليد عددا كبيرا من اللاعبين المحترفين أبرزهم، علي زين ومحمد ممدوح هاشم ومحمد سند وأحمد هشام دودو ويحيى خالد.

 

الأمين رئيسًا لبعثة مصر في قطر

قرر مسؤولو اتحاد كرة اليد، تكليف الدكتور محمد الأمين رئيس اللجنة المؤقتة المكلفة بإدارة اتحاد كرة اليد، برئاسة بعثة المنتخب الوطني خلال مشاركته في منافسات بطولة قطر الدولية، خلال الفترة من 27 وحتى 31 ديسمبر الجاري.

 

موعد إعلان مدرب سلة مصر

يعلن مسؤولو اتحاد كرة السلة برئاسة الدكتور مجدي أبو فريخة، اسم المدير الفني الجديد للمنتخب خلال الأسبوع الأول من شهر يناير المقبل، استعدادا للمشاركة في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم.

 

ومن المقرر أن يبدأ المنتخب الوطني رحلته في التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم، خلال شهر فبراير المقبل.

 

فايزر يزور مصر في مارس

تلقى مرزوق محمد رئيس اتحاد الجودو، خطابًا من الاتحاد الدولي، يتضمن قيام الروماني ماريوس فايزر رئيس الاتحاد الدولي للعبة بزيارة مصر يوم 31 مارس المقبل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز