عاجل
الأربعاء 18 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

ما جدول ترتيب الدوري المصري 2022 بالتفصيل؟

الدوري المصري
الدوري المصري

انطلقت اليوم منافسات الجولة الثامنة من بطولة الدوري المصري بمواجهات كل من سيراميكا مع المقاولون العرب، والشرقية للدخان وفاركو، والمصري البورسعيدي أمام الاتحاد السكندري في قمة الجولة.  يتصدر النادي الأهلي جدول ترتيب الدوري، برصيد 18 نقطة، ويعود للمنافسات المحلية مرة أخرى، بعد التتويج ببطولة السوبر الإفريقي للمرة الثامنة في تاريخه، عقب تخطي عقبة الرجاء المغربي بركلات الترجيح.  يواجه المارد الأحمر فريق فيوتشر، يوم الأحد المقبل، الموافق 26 ديسمبر، في إطار منافسات بطولة الدوري المصري.



 

الأهلي بطل السوبر 

وتوج الأهلي بلقب السوبر الإفريقي لكرة القدم للمرة الثامنة في تاريخه، بعد فوزه مساء أمس الأربعاء، على فريق الرجاء المغربي بضربات الترجيح بنتيجة 6/5، في اللقاء الذي أقيم على ملعب "أحمد بن علي" بالعاصمة القطرية الدوحة.

انتهى الوقت الأصلي للقاء بالتعادل الإيجابي بهدف واحد لكل فريق، تقدم الرجاء المغربي بهدف في الدقيقة 13 عبر لاعبه حميد أحداد، قبل أن يسجل الأهلي هدف التعادل في الوقت القاتل عن طريق البديل طاهر محمد طاهر في الدقيقة 90.

وفي ضربات الترجيح، نجح الأهلي في تسجيل 6 ضربات بشكل مميز عن طريق علي معلول وبدر بانون وبيرسي تاو وأحمد عبد القادر وطاهر محمد طاهر وأكرم توفيق، فيما سجل لاعبو الرجاء 5 ضربات فقط عبر أزريدة وزكريا الوردي وفابريس نجوما ومحمود بنحليب ومحسن متولي، بينما أهدر الفريق المغربي ركلة وحيدة من خلال لاعبه عبد الإله مدكور. 

ومن المقرر أن تلعب الجولة الثامنة من الدوري ثم يعود للايقاف مرة أخرى بسبب مشاركة المنتخب المصري في بطولة كأس الأمم الإفريقية. 

جدول ترتيب الدوري المصري 2022

1-الأهلي 18 نقطة 2 - بيراميدز 16 نقطة 3- الزمالك 16 نقطة 4- المصري البورسعيدي 13 نقطة 5 - البنك الأهلي 11 نقطة  6 - غزل المحلة  10 نقاط  7-  سموحة 9 نقاط 8- سيراميكا 9 نقاط 9 - فاركو 9 نقاط 10 – الاتحاد السكندري 9 نقاط 11- انبي 8 نقاط 12– الجونة 8 نقاط 13-فيوتشر 7 نقاط 14– مصر المقاصة 6 نقاط 15– المقاولون العرب 5 نقاط 16– طلائع الجيش 5 نقاط 17 – الإسماعيلي نقطتين 18- إيسترن كومباني نقطة واحدة

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز