عاجل
السبت 13 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
التثقيف الصحي
البنك الاهلي

صحة القليوبية: تطعيم مليون و87 ألف طفل ضد شلل الأطفال بنسبة 98.8 %

تطعيم طفل
تطعيم طفل

قرر اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، مد فترة تطعيم الأطفال أقل من ٥ سنوات من خلال الفرق الثابتة بالوحدات الصحية والمراكز الطبية ومكاتب الصحة، يومي الخميس والجمعة وذلك بعد انتهاء فرق التطعيم المتحركة من زيارة المنازل والشقق لتطعيم الأطفال من سن يوم وحتى عمر ٥ سنوات ضمن الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال.



 

ويهيب بالمواطنين التعاون مع الأطقم الطبية، لسرعة الانتهاء من تطعيم باقي الاطفال حفاظاً على سلامتهم ، لافتا أن التطعيم متوفر بجميع الوحدات الصحية والمراكز الحضرية والمستشفيات، بجانب الفرق الثابتة والمتحركة بالتجمعات والمناطق والأحياء المختلفة بمراكز ومدن المحافظة.

 

وأعلن الدكتور خالد جمال عبدالغني وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، أن قامت الفرق الطبية الثابتة والمتحركة بمديرية الشؤون الصحية بالمحافظة، المشاركة في الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بتطعيم مليون، و 87 ألف طفل بمحافظة القليوبية ، من عمر يوم وحتى ٥ سنوات حتى الآن، وذلك خلال أيام الحملة بنسبة تغطية بلغت ٩٩%.

 

وأوضح وكيل صحة القليوبية أن المستهدف المتوقع للحملة بلغ 1 مليون و 100 ألف و ٨٤٠ طفلا وحققت الفرق المتحركة والثابتة حتى أمس تطعيم ١٠٨٧٦٦٥ مليون و ٨٧ ألف وستمائة وخمس وستون طفلا بنسبة بلغت 98.8٪ من الأطفال المستهدفين .

 

وأوضح عبدالغني بأن الفرق الطبية المشاركة في الحملة القومية يبلغ عددها ٢٥٠٢ فرقة، بواقع ٣٥٣ فرقة ثابتة بالمراكز الطبية والوحدات الصحية ومكاتب الصحة، وعدد ٢١٤٩ فرقة متحركة تجوب المنازل والحضانات، بمراكز ومدن المحافظة، ويتم التطعيم لجميع الأطفال المصريين وغير المصريين المقيمين بالمحافظة بالمجان، من خلال الفرق الطبية والتي تعمل وفق خطة عمل محددة. 

 

وأشار وكيل وزارة الصحة بأنه تم مد الحملة ليومي الخميس والجمعة بالفرق الثابتة بالمراكز الطبية ومكاتب الصحة والوحدات الصحية بجميع أنحاء المحافظة حتى يتسنى التطعيم لكل طفل قد تخلف عن الحملة بسبب أي موانع طبية.

 

وأثنى على أداء الفرق الطبية المشاركة في الحملة، وما تم تحقيقه حتى الآن في ظل الظروف الاستثنائية الحالية، والطقس شديد البرودة، مقدماً لهم الشكر على جهودهم المخلصة المبذولة وعطائهم المستمر للحفاظ على صحة وسلامة أبنائنا وبناتنا الأطفال.

 

جاء ذلك في إطار خطة الدولة الوقائية للحفاظ على مصر خالية من شلل الأطفال، وتحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، ودعم وتوجيه اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية ، وإشراف وتوجيه الدكتور خالد جمال عبدالغني وكيل وزارة الصحة بالقليوبية والدكتورة سعاد حتاتة وكيل مديرية الصحة وقيادة الدكتورة ألفت عبدالرؤوف مدير عام الطب الوقائي.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز