عاجل
الجمعة 16 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

الصين تكتشف سرًا.. أثار غيرة الولايات المتحدة الأمريكية

روبوت
روبوت

قبل أيام قليلة، نشرت وسائل الإعلام الصينية صورًا التقطتها المركبة الجوالة Jade Rabbit 2 في البلاد أثناء عبورها حفرة Von Karman على الجانب المظلم من القمر، ما جذب انتباه الجمهور، إذ تبين أن الصين اكتشفت سرًا على سطح القمر.



 

وفي ذلك، تُظهر الصورة كائنًا مربعًا غامضًا يظهر في الأفق، للوهلة الأولى مثل الجزء العلوي من مبنى، وأطلقت وسائل الإعلام الصينية على الجسم اسم "البيت الغامض".

 

هل هناك كائنات فضائية على القمر؟

أطلق بعض مستخدمي الإنترنت الصينيين على هذا "البيت الغامض" اسم "قصر جوانجان"- وهو قصر في الأساطير الصينية.

وفي غضون ذلك، كان لمستخدمي الإنترنت الغربيين رأي آخر، تفيد بأن "البيت الغامض" الذي اكتشفه "الروبوت الصيني "نجوك 2" ليس أكثر من اكتشاف خيالي، وهناك شائعات تشير إلى أنه قد تكون هناك كائنات فضائية في الجانب المظلم من القمر" وكانت منتشرة في الولايات المتحدة ودول غربية أخرى منذ عقود.

 

وفي أوائل سبعينيات القرن الماضي، هبط رواد فضاء أبولو 17 الأمريكية على سطح القمر، ووقتها ترددت شائعات نشرت في وسائل الإعلام عن كائنات فضائية لا يعرف هويتها ومن صنعها.

مثل هذه الشائعات منتشرة على نطاق واسع لدرجة أنه في وقت سابق من هذا العام، كان على الشخص الثاني، الذي تطأ قدمه سطح القمر، باز ألدرين، أن يخرج لدحض الشائعات، ويعيد تأكيد أنه لم ير قط شيئًا غريبًا.

في كل الأحوال، وجد "Jade Rabbit 2" منزل غامض" في الجانب المظلم من القمر. حول هذه الصورة غير الواضحة، بدأ مستخدمو الإنترنت الأوروبيون والأمريكيون في وضع العديد من التخمينات المختلفة.

وفقا للعلماء الصينيين، فإن "البيت الغامض" يبعد حوالي 80 مترًا عن الموقع الحالي للروبوت "Jade Rabbit 2".

 

 

من المتوقع أن يستغرق الروبوت "Jade Rabbit 2" ما بين 28 و42 يومًا بتوقيت الأرض للسفر إلى "البيت الغامض" وكشف أسراره.

سباق الفضاء بدأ للتو، وفقًا لسينا “الصين”، مع مستوى التطور التكنولوجي لدول العالم، لم تعد الدول راضية فقط عن التطور على الأرض، وتحول انتباهها تدريجيًا إلى الفضاء الفضائي، الكون الشاسع. ابدأ في استكشاف الكون في العمق وإطلاق أنواع مختلفة من الأقمار الصناعية.

في هذا السياق، أصبح القمر نقطة ساخنة للبحث في مشاريع استكشاف الفضاء بين الدول.

 

ومع ذلك، لا الأقمار الصناعية الأمريكية ولا السوفيتية "سابقًا" استطاعت أن تصل إلى الجانب المظلم من القمر.

 

والآن، تستعد الصين، للكشف عن السر في الجانب المظلم من القمر.

علق بيج سينا ​​أن الولايات المتحدة، باعتبارها القوة الأولى في العالم، لا تريد بطبيعة الحال أن تتخلف عن البلدان الأخرى في مجال الطيران، لذلك اقترحت مرة أخرى خطة للهبوط على القمر.

 

وفي 10 نوفمبر 2021، أعلنت وكالة ناسا عن خطط لوضع مركبة الفضاء أبولو 8 في مدار حول القمر بحلول عام 2024 والسماح لرواد الفضاء بالهبوط على القمر في عام 2025.

 

 

وفي هذا الصدد، قال مدير وكالة ناسا في مقابلة إن ناسا "جاهزة للانطلاق" في الوقت الحالي وستستخدم الخبرة التي جمعها رواد الفضاء على سطح القمر في مهمات مستقبلية للهبوط على المريخ.

"سياسة القمر" تدفع الولايات المتحدة إلى تغيير نهجها تجاه روسيا في الواقع، القمر هو القمر الصناعي الطبيعي الوحيد للأرض.

 

يُذكر أنه قبل وفاته، قال الفيزيائي الشهير هوكينج أيضًا أنه قد يكون هناك كائنات فضائية على الجانب المظلم من القمر.

 

وعلى الرغم من عدم وجود دليل ملموس على هذا الادعاء، إلا أن البشر لم يستسلموا أبدًا لاستكشاف القمر.

وفقًا لبعض الخبراء، تم الكشف عن سر الجانب المظلم من القمر فقط عندما نقلت الأقمار الصناعية الصينية صورًا عالية الدقة إلى الأرض. حتى الآن لم يكن هناك أي أثر للحياة في الجانب المظلم من القمر، إذا كان هناك على الإطلاق بعض النفايات الفضائية.

جدير بالذكر أن العلماء اكتشفوا أيضًا كمية كبيرة من المواد المعدنية هناك. ربما في يوم من الأيام، يمكن للبشر بالفعل غزو القمر، ويمكن لهذه المواد المعدنية الغنية أن تساعد البشرية أيضًا في بناء قاعدة على القمر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز