عاجل
الجمعة 6 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

أهم أخبار الرياضة| جائزة صلاح وأزمات "كان" وخليفة سولشاير وعقد مصطفى محمد

محمد صلاح أرشيفية
محمد صلاح أرشيفية

شهد اليوم الأربعاء 24 نوفمبر أحداثًا رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، منها حصول محمد صلاح على جائزة جديدة والأزمات تحاصر كأس الأمم الإفريقية ومرتضى منصور يكشف مفاجآت في الزمالك.



 

وترصد "بوابة روزاليوسف" أبرز الأحداث الرياضية ليوم الأربعاء 24 نوفمبر التي حدثت اليوم من خلال أهم أخبار الرياضة.

 

أهم أخبار الرياضة| ليوم الأربعاء 24 نوفمبر

أخبار الأهلي 

الخطيب: لم أتوقع رئاسة الأهلي

قال محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي والمرشح على نفس المنصب في الانتخابات التي تقام يوم الجمعة المقبل: إنه لم يكن يتوقع أن يكون رئيسًا للأهلي حتي عندما قرر الترشح في انتخابات 2017 وإنه يدرك إن العمل العام مسؤولية كبيرةـ وقد أقدم على هذه الخطوة تلبية لطلب رموز النادي ومحبيه بسبب خبراته السابقة في مجالس إدارات الأهلي التي تولى خلالها عدة مناصب.

وأوضح الخطيب إن الأهلي هو صاحب الفضل الكبير عليه وإنه يفكر فقط في رد الدين للنادي الذي منحه كل هذا الحب من الناسـ لم يشغل نفسه بالتفكير في تشكيك البعض بنجاح تجربته كرئيس للنادي، مؤكدًا أنه تفرغ تماما للأهلي منذ توليه المسؤولية، إيمانا منه بأن الخدمة العامة تتطلب ذلك، ولم يلتفت الى أي انتقادات بسبب تركيزه في خدمة النادي وأعضائه وجماهيره.

 

المسابقات تحرم 349 مشجعًا من حضور مباراتين

قررت لجنة المسابقات برابطة الأندية المحترفة، حرمان 349 مُشجعًا للنادي الأهلي من حضور مباراتين متتاليتين في الدوري المصري، على خلفية أحداث مباراة غزل المحلة والمارد الأحمر.

وقالت رابطة الأندية عبر حسابها الرسمي بموقع "تويتر"، إنه عقب مراجعة شريط فيديو مباراة غزل المحلة والأهلي، تلاحظ قيام جماهير النادي الأهلي المتواجدة في استاد غزل المحلة بالغناء والهتاف أثناء عزف السلام الوطني.

علـى ضـوء ذلك قامت إدارة المسابقات برابطة الأندية المحترفة بالحصول على عدد وبيانات جماهير الأهلي والبالغ عددهم (349 مشجعًا) من شركة تذكرتي وقـررت منع حضورهم مباراتيـن مـع توجيه تحذير لهم ولجميع جماهير الأندية بأنه فـي حال تكرار مـثل تلك التصرفات سوف يـتم حرمان المشجع مـن حـضور المباريات حـتى آخر الموسم.

 

أخبار الزمالك 

الدرديري يستقيل بعد عودة مرتضى

قدم عمرو الدرديري، رئيس المنظومة الإعلامية بنادي الزمالك استقالته عقب عودة مرتضى منصور لرئاسة النادي مرة أخرى.

 

غياب قناة الزمالك عن مؤتمر مرضى منصور

شهد المؤتمر الصحفي الذي دعا إليه مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، غياب قناة نادي الزمالك، وحضور عدد كبير من وسائل الإعلام المختلفة.

وعقد مرتضى منصور مؤتمرًا صحفيًا يعلن خلاله كافة التفاصيل المرحلة المقبلة وخارطة الطريق للعودة بنادي الزمالك إلي سابق عهده.

 

موعد انتخابات الزمالك

أعلن مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، موعد إجراء انتخابات مجلس إدارة نادي الزمالك المقبلة.

وقال مرتضى منصور، إن انتخابات نادي الزمالك سيكون موعدها ٢٠ و٢١ و٢٢ يناير لعام ٢٠٢٢ .

 

مفاجأة في عقد مصطفى محمد

كشف مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، مفاجأة من العيار الثقيل بشأن عقد مصطفى محمد لاعب الفريق الأول والمعار إلى صفوف جالاطا سراي التركي.

وقال مرتضى منصور، خلال حديثه بالمؤتمر الصحفي الخاص بعد عودته إلى رئاسة النادي الأبيض، إن اللجان السابقة كل دورها تسيير الأعمال، مشيرًا إلى أنه تم رفض عرض لمصطفى محمد بما يقرب من 9 ملايين يورو، ولكنه فوجئ بإعارته بمقابل مادي 2 مليون دولار فقط

وأوضح مرتضى منصور، أنه تم وضع بند في العقد بشرائه بـ4 ملايين دولار، في حين أن مصطفى محمد في مرحلة تألق محمد صلاح ومن غير المنطقي بيعه بتلك الأرقام القليلة.

وواصل مرتضى منصور: مصطفى محمد يساوي 20 مليون يورو، والعقد السابق الخاص بجالاطا سراي لن يعتمده فيفا لأن من قام بالتوقيع عليه ليس عضو مجلس إدارة، كما أوضحت أن أعضاء اللجنة دورها تسيير أعمال وليس اتخاذ قرارات حاسمة في أمور مالية.

 

لا أزمات مع كارتيرون

قال مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، إنه ليس لديه أزمة مع كارتيرون، مشيرًا إلى أن أمير مرتضى عقد جلسة معه أمس والمدرب أبدى حسن نية بالاستمرار.

وأضاف مرتضى منصور، خلال حديثه بالمؤتمر الصحفي الخاص به بعد عودته من جديد: "لكن سيعود الانضباط للفريق الأول من جديد، لن يسمح بتكرار أي سقطات مرة أخرى من بعض اللاعبين في الفترة الأخيرة".

وتابع مرتضى منصور: "نعم سيكون هناك مدرب عام ومدرب مساعد، وتم الاتفاق مع كارتيرون على ذلك".

وأتم: "سيتم عرض عدد من الأسماء على كارتيرون لاختيار ما يريده منهم لجهازه المعاون".

 

مرتضى يوضح حقيقة عقوبات الزمالك

حرص مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك على توضيح الحقائق فيما يخص الشكاوى المقدمة ضد النادي في الاتحاد الدولي فيفا.

وسرد مرتضى منصور قضايا النادي بالمستندات، ومنها بعض اللاعبين أمثال أتشيمبونج وأحمد الشناوي ومحمود كهربا.

وأكد مرتضى منصور، أن اللجان لم تتابع القضايا وبالتالي النادي لم يحصل على مستحقاته في قضية كهربا والشناوي.

وأشار منصور، إلى أن أتشيمبونج أوضح في تصريحات مسجلة (استعرضها في المؤتمر ببث تأكيد من اللاعب بإنهاء كل أموره المالية مع النادي)، موضحًا أن عدم إدارة الأمور بجدية ودراسة بجانب محاولة البعض تحريض اللاعبين على تجديد شكواهم.

وأوضح: "تم اتخاذ حكم بخسارة جروس لشكواه من الدرجة الأولى، ومع ذلك تجددت الشكاوى، كما أن قضية حمدي النقاز كانت حسمت للزمالك، ورفض شكواه، ولا أعرف كيف تخيل البعض حصوله على حكم ضد النادي".

 

أخبار عالمية

سامي الجابر: حجازي أعاد الشخصية الحقيقية لاتحاد جدة

تحدث سامي الجابر أسطورة الكرة السعودية، عن اللاعبين المصريين في السعودية، وتوهج محمد صلاح.

قال الجابر في تصريحات تليفزيونية عبر برنامج ريمونتادا، "سامي الجابر أسطورة الكرة السعودية": اتحاد جدة كان يعاني كثيرا على مستوى الدفاع قبل أحمد حجازي الذي أصنفه اليوم كأحد أفضل المدافعين على مستوى الوطن العربي، حجازي أعاد الشخصية الحقيقية لنادي الاتحاد"

 

شروط دخول الجماهير كأس العرب

تحدث حسن ربيعة الكواري، مدير خدمات المشجعين باللجنة المنظمة لبطولة كأس العرب، والتي ستقام في قطر من يوم 30 نوفمبر الجاري وتستمر حتى 18 ديسمبر، عن شروط دخول الجماهير الملاعب وحضور المباريات في البطولة.

وقال الكواري، إن دولة قطر تطبق كافة الإجراءات الوقائية لضمان صحة وسلامة جميع المشاركين في منافسات البطولة، وخاصة الجماهير.

وتابع الكواري، في لقاء خاص مع وكالة الأنباء الألمانية، "إن اللجنة المنظمة أكدت على جميع الحضور ضرورة الالتزام بإرشادات السفر الصادرة عن السلطات القطرية وتوجيهات وزارة الصحة العامة السارية في حينه.

واختتم، "الحصول على الجرعات الكاملة للقاح فيروس كورونا وإجراء الفحص السريع لمن هم دون 12 سنة قبل المباراة سيكون شرطًا أساسيًا لحضور الجماهير مباريات البطولة".

 

إصابة مهاجم بايرن ميونخ بكورونا

أعلن نادي بايرن ميونخ الألماني، إصابة الكاميروني إريك ماكسيم تشوبوموتينج مهاجم الفريق بـ فيروس كورونا (كوفيد-19)

ووفقًا للتقارير فإن الدولي الكاميروني خضع اليوم الأربعاء، لمسحة أثبتت إصابته بفيروس كورونا، وسيتم عزل اللاعب لحين تماثله للشفاء وتحول نتيجته إلى سلبية.

 

خليفة سولشاير

كشفت تقارير صحفية بريطانية، اليوم الأربعاء عن المدرب الأقرب لخلافة أولى جولنار سولشاير في مانشستر يونايتد في حال فشلت إدارة الشياطين الحمر في التعاقد مع بوتشيتينو.

ووفقًا لما ذكرته شبكة "MEN" البريطانية، فإن رالف رانجنيك، المدير الرياضي السابق لـ مانشستر يونايتد، ومدرب لايبزج هو الأقرب حاليًا للتعاقد معه.

 

للشهر الثالث على التوالي| صلاح لاعب الشهر في الريدز

فاز اللاعب الدولي المصري محمد صلاح جناح فريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم، بجائزة أفضل لاعب في شهر أكتوبر داخل النادي، للمرة الثالثة على التوالي.

ونشر نادي ليفربول، في تغريدة على حسابه الرسمي على "تويتر"، قائلا: "صلاح يفوز بجائزة لاعب شهر أكتوبر، بعدما فاز بها في أغسطس وسبتمبر أيضا".

 

موعد قرعة كأس العالم للأندية

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اليوم الأربعاء، عن إقامة قرعة كأس العالم للأندية الإمارات 2021 يوم الاثنين المقبل بمدينة زيورخ السويسرية.

ومن المقرر أن تقام البطولة في الإمارات العربية المتحدة أوائل عام 2022، حيث سيتم تأكيد مواعيد مباريات البطولة قبل إجراء القرعة.

 

حبس لاعب يوفنتوس

أيدت المحكمة العليا في إيطاليا الحكم على فابريتسيو ميكولي لاعب باليرمو ويوفنتوس السابق بالسجن 3 سنوات و6 أشهر بتهمة الابتزاز.

وأكدت أعلى محكمة استئناف في إيطاليا أن إدانة ميكولي الأولية لعام 2017 قد أيدت، مما يعني السجن لمدة ثلاث سنوات وستة أشهر لمحاولته مساعدة صديق في استرداد ديون بقيمة 12000 يورو (13442 دولارا) باستخدام "طريقة المافيا".

 

وكيل أعمال بيل يعلق على رحيله من الريال

علق وكيل أعمال، جاريث بيل، جناح نادي ريال مدريد الإسباني، على أنباء رحيله عن صفوف الملكي مع اقتراب عقده على الانتهاء.

وتحدث جوناثان بارنيت، وكيل بيل في تصريحات لشبكة "كواترو" الإسبانية قائلًا: "كان الأمر مؤسفًا حقًا، كان عليه اللعب مع ويلز".

وتابع: "كان من المهم بالنسبة له من أجل كأس العالم، لكن الإصابات يمكن أن تحدث لأي شخص آخر".

وعن مستقبله مع النادي الإسباني أجاب وكيله: "بيل يحب العيش مع أسرته هنا في مدريد، دعونا نرى ماذا سيحدث".

 

أزمات بطولة "كان"

تواجه بطولة كأس الأمم الإفريقية 2022، والتي من المقرر لها انطلاقها في يناير القادم بالكاميرون، أزمات عديدة تهددها.

وقررت الشركة السويسرية الراعية للبطولة، الانسحاب من العمل بالبطولة من ناحية التنظيم وإنهاء الملاعب والفنادق المستضيفة للمنتخبات حتى الآن، في أزمة كبيرة لم يتم حلها حتى الآن.

والسبب الآخر الذي يهدد انطلاق البطولة، هو ضغط الاتحادات الأوروبية عن طريق أنديتها على جياني انفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بسبب رفض الأندية ترك لاعبيهم الأفارقة للانضمام للمنتخبات في ذلك التوقيت والذي يتم فيه لعب الدوريات الأوروبية بصورة طبيعية دون تأجيل.

 

أخبار ألعاب أخرى

بعثة ألعاب القوى تتوجه لتونس

غادرت صباح اليوم الأربعاء، بعثة منتخب ألعاب القوى مطار القاهرة متوجهة إلى تونس، للمشاركة في منافسات البطولة العربية للناشئين والناشئات، خلال الفترة من 24 وحتى 28 نوفمبر الجاري.

 

استبعاد عادل فهيم من انتخابات كمال الأجسام

قرر مركز التسوية والتحكيم الرياضي، استبعاد عادل فهيم من انتخابات اتحاد كمال الأجسام، المقرر إقامتها يوم 29 نوفمبر الجاري، بمقر مبنى الاتحادات في مدينة نصر.

وجاء قرار مركز التسوية باستبعاد من انتخابات اتحاد كمال الأجسام، بعد الطعن الذي قدمه أحمد عصمت صادق بطل العالم السابق في كمال الأجسام، والمرشح لرئاسة الاتحاد اللعبة.

 

جراحة صليبي لـ"دودو" اليوم

قال الدكتور محمد شوقي رئيس جهاز العلاج الطبيعي بالاتحاد المصري لكرة اليد وطبيب المنتخب الوطني الأول، في تصريحات رسمية أن أحمد هشام السيد "دودو" لاعب المنتخب الوطني المحترف بصفوف نادي نيم الفرنسي، خضع اليوم الأربعاء لجراحة الرباط الصليبي في الركبة، بالعاصمة الفرنسية باريس، وذلك بالتنسيق بين الجهاز الطبي بالاتحاد المصري ونادي نيم الفرنسي.

وأوضح شوقي أن الطبيب الذي أجرى الجراحة للاعب المنتخب الوطني أحمد هشام السيد هو نفسه الذي أجرى نفس العملية الجراحية لنجم المنتخب الفرنسي نيكولا كاراباتيتش.

وأشار شوقي إلى أن "دودو" سيبدأ مشوار التأهيل في أكبر المراكز الطبية المتخصصة في تأهيل الرياضيين بفرنسا، تحت إشراف نادي نيم الفرنسي، وبمتابعة مستمرة مع الجهاز الطبي للمنتخب الوطني والاتحاد المصري لكرة اليد، وذلك حرصًا من الاتحاد على تأهيل اللاعب في أفضل الأماكن العالمية لما يمثله من قيمة كبيرة كأحد أبناء المنتخب الوطني وأحد النجوم الواعدين في كرة اليد المصرية والذي ينتظره مستقبل باهر في رحلته الاحترافية.

 

أخبار المنتخب 

معلق أردني: مصر مع كيروش ستتأهل كأس العالم

أكد محمد عدنان سليم، المعلق الرياضي الاردني، أن منتخب مصر تحت قيادة البرتغالي كارلوس كيروش، قادر على حسم بطاقة التأهل إلى كأس العالم 2022 في قطر قبل المواجهة الحاسمة في شهر مارس.

وقال محمد عدنان في تصريحات له: "منتخب مصر يملك مجموعة مميزة من اللاعبين في مقدمتهم محمد صلاح، وعمر مرموش، ومحمد النني، ويستطيعون تحقيق حلم الصعود إلى كأس العالم للمرة الثانية على التوالي".

وأشار إلى أنه يتوقع مواجهة منتخب مصر مع نظيره التونسي في المباراة الفاصلة في تصفيات كأس العالم التي تقام في شهر مارس المقبل لحسم المتأهل.

 

أخبار أندية أخرى

جراحة لمروان محسن

خضع مروان محسن لاعب فريق فيوتشر، لجراحة ناجحة في كامل القدم، عقب إصابته أمس أمام فريق انبي بالجولة الخامسة من منافسات الدوري المصري.

أوضح الدكتور أشرف محرم أن مروان محسن تم إجراء عملية جراحية ناجحة له بعد ما أصيب بكسر طولي في عضلة الشظية بالكاحل وخلع وتمزق في الرباط الداخلي للقدم اليسرى، وتم عمل جراحة شريحة ومسامير للشظية وإصلاح للرباط الداخلي.

كما أوضح، أن مروان محسن سيبدأ التمرينات العلاجية من الأسبوع المقبل، وسيغيب عن الملاعب لفترة من 4 لـ 6 شهور.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز