عاجل
السبت 5 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
التثقيف الصحي
البنك الاهلي

مدير التثقيف والإعلام الصحي: خطة لتحريك المجتمع مع حملة تطعيم شلل الأطفال

قيادات حملة مكافحة شلل الأطفال بشمال سيناء
قيادات حملة مكافحة شلل الأطفال بشمال سيناء

أكد الدكتور حسام حمدي، مدير عام إدارة التثقيف والإعلام الصحي في مديرية الصحة بشمال سيناء، على وضع خطة لتحريك المجتمع مع الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال والتي تبدأ اعتبارا من يوم الأحد الموافق 19 ديسمبر الجاري ولمدة 4 أيام.



 

وأضاف، في تصريح له، أنه تم وضع الخطة لتنفيذها على مستوى المحافظة بدعم الدكتور طارق محمد كامل وكيل وزارة الصحة والدكتور رمضان توفيق مدير عام الطب الوقائي لضمان نجاح الحملة وتحقيق الهدف منها بتطعيم جميع الأطفال المستهدفين من عمر يوم حتى 5 سنوات.

 

وأشار إلى تدشين الخطة بتوعية واعلام المواطنين بمختلف مراكز ومدن المحافظة من خلال اللافتات والنشرات والندوات وحثهم على المشاركة الإيجابية مع الحملة، إلى جانب قيام المثقفين الصحيين بزيارات إلى مختلف الجهات للمشاركة إيجابيا في إنجاح الحملة.

 

ومن جانبها، قالت الدكتورة ريهام الغزال مديرة التثقيف والإعلام الصحي بإدارة العريش الصحية أن الحملة تبدأ في جميع الوحدات الصحية والمراكز الحضرية والمستشفيات من خلال الفرق الثابتة، إلى جانب الفرق الطبية المتنقلة التابعة للحملة التي تنتقل من منطقة الى أخرى ومن منزل الى منزل.

 

وأشار فتحى عثمان مسؤول التثقيف والإعلام الصحي بمديرية الصحة الى أن الحملة تحت شعار: "طعموا أولادكم"، وذلك لتقوية مناعة الأطفال من عمر يوم حتى ٥ سنوات ضد المرض، منوها الى خطورة مرض شلل الأطفال كمرض شديد العدوى يغزو الجهاز العصبى للطفل وكفيل بإحداث الشلل التام في غضون ساعات ، وأنه على كل أب وأم التأكد من تطعيم أطفالهم ضد المرض خلال الحملة القومية التي تطلقها وزارة الصحة والسكان على مستوى المحافظات ، والى قيام فرق التثقيف الصحي من الآن وحتى نهاية الحملة بتكثيف التوعية للمواطنين وفى أماكن التجمعات ومجالس المدن والمصالح الحكومية بأهمية التطعيم وخطورة المرض وتحديد أماكن وموعد تنفيذ الحملة وحث المواطنين على المسارعة الى تطعيم أطفالهم.

 

ومن جهة أخرى، أعلنت جميع الإدارات الصحية على مستوى المحافظة عن استعدادتها للمشاركة في تنفيذ الحملة في الموعد المحدد، والتجهيز لتغطية جميع القرى والتجمعات من خلال الوحدات الصحية والمراكز الحضرية والفرق الثابتة والمتنقلة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز