عاجل
الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

آخرهم شيرين عبد الوهاب.. هل الفن لا يقبل شريكا؟

شيرين عبد الوهاب
شيرين عبد الوهاب

لم تكن أزمة الفنانة شيرين عبد الوهاب هي الأولى ما بين الزواج والفن، فاختار الكثير من قبل الفن على الزواج، وفي المقابل أيضا اختار آخرون حياة الأسرة على الفن، فلا يوجد مقياس ثابت في هذا المجال تحديدا، فمنهم من يستطيع التوافق بين الحياة المهنية والأسرية، ومنهم من يكون الزواج عائقًا في النجاح الفني والعكس الفن عائقًا للنجاح الأسري.



 

وعلى الرغم من عدم مرور يوم دون تسجيل حالات طلاق إلا أن وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي لن تخلو يومًا من عرض أخبار الفنانين الأسرية من هذا النوع، علمًا بأن ظاهرة الطلاق ازدادت في السنوات الأخيرة لدى مختلف الشرائح الاجتماعية، إلا أن طلاق الفنانين يحدث ضجيجًا كونهم تحت الأضواء.

 

وتزامنا مع أزمة الفنانة شيرين بعد تصريحها رسميا بالطلاق، طرحت "بوابة روزاليوسف" عددًا من التساؤلات لعدد من النقاد الفنيين حول هل الفن لا يقبل شريكًا معه لذا يكثر الطلاق في الوسط الفني؟ هل الزواج يساهم في تأخر الفنان فنيا؟

 

 

عنصر تأخير فني

 

ومن جهته يرى الناقد الفني أحمد سعد أن الفنان يحتاج في أمور الزواج إلى طرف متفهم طبيعة عمله دون غيرة أو ضغوط نفسية، وفي هذه الحالة لا يعتبر الزواج عنصر تأخير فني في حياة الفنان.

 

ويؤكد الناقد الفني خلال تصريحاته لـ "بوابة روزاليوسف" أن في حالة زواج فنانة بشخص خارج الوسط الفني فمن المفترض أن يكون على علم بطبيعة العمل دون تحويلها إلى "ست بيت" فقط.

 

وأردف: زواج الفنانة منة عرفة من أمثلة الزواج الذي تعرض للهدم منذ فترة بسبب طبيعة عملها التي لم تتناسب مع زوجها، والتي أدت إلى إعلان طلاقهما من قبل.

 

كما يشير سعد إلى أنه في بعض الأحيان تكون الغيرة الزوجية من نجاح أحد الأطراف، في حالة أن الطرفين في الوسط الفني، وتصبح مشكلة، لأن التنافس شديد والحياة الزوجية تقوم على التوافق وليس التنافس وبالتالي تؤثر بشكل مباشر على استمرار الحياة الزوجية ومن السهل في هذا المناخ أن يهدم البيت، والأمثلة كثيرة لبعض النجمات اللاتي تزوجن من مخرجين أو منتجين ولم يكتمل الزواج في هذا الإطار.

 

واستطرد قائلا: على النقيض الآخر نماذج كان الزواج داعمًا في مشوارهم الفني من ضمنهم الفنان محمود ياسين، والفنان نور الشريف.

 

طبيعة الفنان

 

بينما يقول الناقد الفني كريم المصري أنه ليس هناك علاقة للزواج بالتراجع الفني للفنان، لكن هذا يعود لطبيعة الفنان، لافتا إلى أن هناك نماذج كثيرة تألقت بشدة بعد الزواج وعلى رأسها الثنائي أحمد حلمي ومنى زكي، فاتن حمامة وعمر الشريف، وثنائيات أخري كثيرة لم يؤثر الزواج على نجاحهم الفني سواء كان زواجهم من داخل الوسط الفني أو خارجه.

 

وفي مطلع حديثه لـ"بوابة روزاليوسف" يشير المصري إلى أن التأخر الفني يكون بناء على طبيعة شخصية الفنان أو الفنانة وما هي أولويات المرحلة بالنسبة له.

 

وحول الفنانة شيرين عبد الوهاب وأزماتها الزوجية أكد الناقد الفني أن ما تعرضت له الفنانة من أزمات زوجية مختلفة تعود لشخصيتها وأولوياتها في حياتها، متمنيا أن تعود سريعا لجمهورها وتمتعهم بفنها لأنها خلال السنوات الماضية تحديدا آخر عامين غابت عن الساحة الفنية ومرت بأحداث محزنة وكبيرة، ولعل هذا يكون دافعًا أكبر لها لتجاوز أزماتها خاصة مع حالة التعاطف الكبيرة من قبل جمهورها لها ولما تعرضت له.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز