عاجل
الأحد 12 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مهرجان القاهرة السينمائي
البنك الاهلي

قائلة: أطمح أن اقدم أعمالا سينمائية مختلفة..

هند صبري: الأدوار النسائية نمطية .. ولا تمت لشخصية المرأة فى الواقع

هند صبري بمهرجان القاهرة السينمائي
هند صبري بمهرجان القاهرة السينمائي

عقد علي هامش فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورتة الرابعة والثلاثين جلسة حوارية مع الفنانة هند صبري، تحت عنوان «لأنها أبدعت»، وهي للتعبير عن أصوات صانعات الأفلام العربيات، وذلك بالتعاون مع منصة نتفليكس، وذلك ضمن فعاليات أيام القاهرة لصناعة السينما، والتي إدارتها الاعلامية جاسمين طه زكى، وبحضور المنتج محمد حفظي، والفنان أحمد الفيشاوي. وذلك في دار الأوبرا المصرية.



 

كما تناولت هند صبري عن الأعمال التي تحتاجها السينما خلال الفترة المقبلة، وقالت: «نفسي حد يكتب أكشن نسائي، ولكن الأمر صعب لأن تلك النوعية من الإنتاج غير مربحة».

 

وأضافت هند صبري: "الكوميديا النسائية لم تعد موجودة، ولكن يمكن الفنانة ياسمين عبد العزيز الوحيدة ضمن فنانات جيلها لديها خط كوميدي وتسير خلاله بخطوات ثابتة، بالإضافة إلى الفنانة دنيا سمير غانم وتميزها الكوميدي".

 

واضافت أن مشكلة الادوار النسائية أنها مكتوبة نماطية للغاية ولا تمت لشخصية المرأة فى الواقع وده خلى الادوار النسائية مساعدات وأنا مش بجب كده، ومش هنستنا المؤلف يكتب شخصية نسائية تجذب الفنانة أنها تقدمها".

 

وقالت هند صبري أنها تشارك في تمثيل مسلسل بعنوان «البحث عن علا»، بشخصية علا عبد الصبور التي قدمتها ضمن أحداث مسلسل «عايزة أتجوز»، وذلك بعد غياب أكثر من 10 سنوات، ومن المقرر أن يتم عرض المسلسل على منصة نيتفلكس في إطار الـ6 حلقات.

 

كما أوضحت أنها تطمح أن تقدم أعمالا سينمائية مختلفة، قائلة: أتمنى تقديم فيلم أكشن نسائي، وهذا غير متاح حاليا والمنتجين بيعتبروه غير مربح، متابعة: أنا شخصية طماعة ولا أحب أن يحصرني المنتجين في شخصية واحدة أعتقد أن هذا من صفات برج العقرب. 

 

وقالت: "واجهت تحديات كثيرة في مشواري ومعنديش إحباط"،موصحة أنها شخصية عنيدة جدا وتحب عملها بشكل كبير ونشأت وتربت في بيت يحترم المرأة. 

 

واعربت هند صبري، عن سعادتها بمشوارها الفنى قائلة:" أنى قدرت أكمل فى كل اللحظات ومياستش وقدرت أكمل كملت دراستى و كملت تمثيل عملت الاثنين ولما قالوا ليا تمثلى فى تونس أو مصر قدرت أعمل الاثنين ودائما بقول لكل ست ينفع تعملى الاثنين متختاريش وأنا طماعة و مش بحب اتحط فى واقع مفيش تغيير لا لازم تغيير وهى جايه من التربية".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز