عاجل
الجمعة 6 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

أهم أخبار الرياضة| رانجيك خليفة سولشاير والأهلي وصلاح مرشحان لـ"جلوب سوكر"

جايزة جلوب سكور
جايزة جلوب سكور

شهد اليوم الخميس 25 نوفمبر أحداثًا رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، منها موسيماني يصرح أن الأهلي لم يصل لطريقة اللعب التي يريدها وكارتيرون يؤكد أن الزمالك بدأ يستعيد الثقة وعالميًا ماشستر يونايتد يجد خليفة سولشاير وبرشلونة يسعى لضم لاعب السيتي.



 

أبرز الأحداث الرياضية التي حدثت يوم الخميس 25 نوفمبر ترصدها "بوابة روزاليوسف" من خلال أهم أخبار الرياضة.

أهم أخبار الرياضة| ليوم الخميس 25 نوفمبر

أخبار الأهلي 

موسيماني: الفريق لا يلعب بالطريقة التي أريدها

تحدث بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي، عن مباراة فريقه أمام سموحة، التي نجح المارد الأحمر بالفوز فيها ضمن منافسات الدوري المصري.

وقال موسيماني في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: "أتيت منذ أشهر قليلة إلى مصر، لذا الفريق ما زال لا يلعب بالطريقة التي أود أن ألعب بها".

مضيفًا: "ما زلنا نعاني أيضًا من بعض الأخطاء، أحتاج وقتًا أكثر، ولكني الآن أصبحت على دراية أفضل بالكرة المصرية"

واختتم الجنوب إفريقي تصريحاته قائلًا: لا أستطيع تقييم التوقف الدولي القادم إذا كان سلبيا أو إيجابيا، عندما نعود سنعلم مدى تأثيره .

 

محمد هاني: الكل يلعب لمصلحة الأهلي

أكد محمد هاني، مدافع النادي الأهلي، أنه يدعم اختيارات الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، مشيرًا إلى أنه يجتهد في المباريات، من أجل استغلال الفرصة عندما تسنح له.

وتحدث محمد هاني في تصريحاته لقناة "الأهلي" قائلًا: "في النادي الأهلي لا أحد يفكر إن كان يشارك أو لا، الجميع لديه هدف واحد وهو مساعدة الفريق من أجل تحقيق الفوز".

وتابع: "نحترم رؤية الجهاز الفني، ونجتهد أكثر في التدريبات لكي يكون لنا تأثير عندما نشارك في المباريات".

وأضاف: "طريقة اللعب الجديدة تحقيق نتائج طيبة للفريق، نتعامل مع كل مرحلة بشكل منفصل، والمرحلة المقبلة مقبلين على التوقف بفكر إيجابي".

واختتم محمد هاني تصريحاته قائلًا: "علي معلول وعمرو السولية قيمة كبيرة داخل النادي الأهلي، لكن أي لاعب يشارك في أي مركز يؤدي بشكل جيدة".

 

أخبار الزمالك 

كارتيرون: بدأنا نستعيد الثقة

أكد الفرسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك أنه سعيد بالفوز في لقاء اليوم وسعيد بالروح القتالية للاعبين، وأضاف أن هناك روح جيدة بالفريق.

وقال المدير الفني في المؤتمر الصحفي: "الفريق بدأ يستعيد جزءًا من الثقة المفقودة بسبب تراجع النتائج في الفترة الأخيرة، وكان هناك إصرار على الفوز".

وأضاف كارتيرون أن الفريق كان يسعى لتسجيل هدف ثانٍ ولكن لم ينجح في ذلك رغم الفرص التي سنحت للزمالك على مدار الشوطين، موضحا أنه يعتمد على جميع اللاعبين في ظل ضغط المباريات وعدم حصول اللاعبين على راحة كافية.

وأكد المدير الفني للزمالك أنه يحرص على تجهيز جميع اللاعبين للمشاركة في أي وقت، وأضاف أن أحمد فتوح لعب جناح أيسر وشارك فيها من قبل كما أن إسلام جابر وعبد الله جمعة يلعبان في أكثر من مركز، مضيفا أنه في حالة الخسارة سيتعرض للانتقادات، وفي حالة الفوز الجميع سيشيد به، وأضاف أن جوارديولا المدير الفني للسيتي يلعب بدون مهاجم ولا يتعرض للانتقادات. وأضاف أن الفريق سيحصل على راحة الفترة المقبلة لمدة أسبوع قبل استئناف التدريبات لمباراتي الدوري في ديسمبر، خاصة أن جدول الدوري غريب.

 

 

 

 

أخبار ألعاب أخرى

دينا مشرف تتأهل لدور الـ32 لبطولة العالم

تأهلت دينا مشرف، لاعبة المنتخب الوطني لتنس الطاولة، في التأهل لدو الـ32 من فاعليات بطولة العالم لتنس الطاولة المقامة بولاية هيوستن الأمريكية حتى يوم 29 من الشهر الجاري داخل مركز مؤتمرات جورج ر. براون.

وتأهلت دينا إلى دور الـ32 بعد فوزها في دور الـ64 على لاعبة تايلاند جينيبا ساويتابوت بنتيجة 4/1 في الأشواط. ومن المقرر انو تواجه دينا مشرف، في دور الـ32، لاعبة منتخب كوريا هينا هاياتا، صاحبة الـ21 عاما، والمصنفة رقم 18 عالميا.

 

عقود للاعبات عمومي اليد الموسم القادم لتكوين منتخب

قرر الاتحاد المصري لكرة اليد إلزام الأندية بعمل عقود للاعبات الفريق الأول المشاركات بدوري عمومي السيدات، وذلك بداية من الموسم الرياضي المقبل، 2022/2023، واتخذت إدارة الاتحاد عددا من القرارات في هذا الشأن لتطوير المنافسة بما يخدم مصلحة المنتخبات الوطنية، ويحافظ على حقوق اللاعبات والأندية.

أكد عبده عبد الوهاب عضو لجنة إدارة الاتحاد المصري لكرة اليد، أن قرار الاتحاد بإلزام الأندية بإبرام عقود للاعبات المشاركات بدوري عمومي السيدات، هو بداية لتكوين المنتخب الأول للسيدات.

 

ألعاب القوى يعلن تشكيل المكتب التنفيذي

أعلن مجلس إدارة الاتحاد المصري لألعاب القوى برئاسة الدكتور سيف الله شاهين، تشكيل اللجان والهيكل الأساسي للمكتب التنفيذي. 

 

انطلاق النسخة الثامنة لألعاب القوى للناشئين

انطلقت فعاليات النسخة الثامنة للبطولة العربية لألعاب القوى للناشئين والناشئات اليوم الخميس، بمدينة (رادس) التونسية والتي تستمر حتى الأحد المقبل لمدة 3 أيام، وذلك بمشاركة 15 دولة.

 

عودة أمير وجيه لانتخابات الإسكواش

أقرت اللجنة الأولمبية بأحقية أمير وجيه، بطل وأسطورة الإسكواش الأسبق، في العودة إلى سباق الانتخابات على رئاسة اتحاد الإسكواش.

ورأت اللجنة صحة موقفه من جميع الجوانب وعدم الممانعة في خوض الانتخابات بعد انطباق كافة الشروط وعدم صحة إجراءات استبعاده من قبل اتحاد الإسكواش.

ورفضت اللجنة الأولمبية الطعن المقدم على “وجيه” وأصدرت قرارا بإدراج اسمه ضمن قوائم المرشحين رسميًا.

 

انطلاق الماستر كورس للكاراتيه التقليدي

انطلقت، اليوم الخميس، أعمال الماستر كورس الدولي للكاراتيه التقليدي بالمركز الأولمبي للمنتخبات بالمعادي تحت رعاية الاتحاد المصري للكاراتيه التقليدي برئاسة رامي المكاوي وبحضور جلبرتو جارتنر رئيس الاتحاد الدولي وذلك على هامش استضافة مصر لبطولة كأس القارات للكاراتيه التقليدي وبطولة مصر الدولية خلال الفترة من 24 حتى يوم 30 نوفمبر الجاري بالصالة المغطاة في استاد القاهرة الدولي.

 

أخبار بيراميدز

بعثة بيراميدز تطير للكونغو

غادرت عصر اليوم الخميس بعثة فريق بيراميدز، برئاسة المهندس ممدوح عيد، الرئيس التنفيذي لنادي بيراميدز، إلى مطار القاهرة الدولي استعدادًا للسفر إلى الكونغو لمواجهة نادي مانياما في إطار بطولة كأس الكونفدرالية.

 

أخبار عالمية 

برشلونة ستهدف لينجراد

كشفت تقارير صحفية بريطانية، أن نادي برشلونة الإسباني يستهدف ضم خيسي لينجارد جناح نادي مانشستر يونايتد على سبيل الإعارة. 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة "ديلي ميل"، فإن لينجارد على طاولة تعاقدات برشلونة الإسباني للظفر بخدماته خلال الفترة القادمة.

وأشارت الصحيفة، إلى أن برشلونة يرغب في التعاقد مع اللاعب على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم مع خيار الشراء.

 

الأهلي وصلاح مرشحان لـ"جلوب سوكر"

أعلنت اللجنة المنظمة لجوائز جلوب سوكر، القوائم المرشحة لجوائزها، حيث ضمت النادي الأهلي على جائزة أفضل نادٍ في العالم، كما تضمنت اسم الدولي المصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي لجائزة أفضل لاعب في العالم.

 

بو قرة: نتطلع لـ"كأس العرب"

تحدث مجيد بوقرة، المدير الفني للمنتخب الجزائري للاعبين المحليين، عن مشاركة فريقه في بطولة كأس العرب التي تستضيفها قطر في الفترة من 30 نوفمبر الحالي وحتى 18 ديسمبر المقبل، مؤكدًا أنهم سوف يبذلون قصارى جهدهم للتويج بها.

وأكد بوقرة، خلال مقابلته مع الموقع الرسمي للاتحاد الجزائري اليوم الخميس: "نتشوق لبداية بطولة كأس العرب، ستكون بالتأكيد منافسة رائعة وشديدة".

 

بن شرق يتجه لمنتخب بلاده

غادر المغربي أشرف بن شرقي لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك القاهرة متوجها إلى بلاده للانتظام في معسكر منتخب المغرب استعدادا للمشاركة في كأس العرب.

 

إنفانتينو سعيد بالتواجد في مصر

وجه جياني انفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الشكر إلى الدولة المصرية خلال مؤتمر افتتاح المقر الجديد للاتحاد المصري لكرة القدم بمدينة السادس من أكتوبر.

وعبر رئيس فيفا، عن سعادته بالتواجد في مصر وأنها بلد جميلة، واصفًا مصر بعاصمة العالم في كرة القدم.

وأضاف انفانتينو، "دائمًا ما أتواجد في العديد من دول العالم المختلفة واقابل مصريين وأعرف مدى حبهم للرياضة، وأسألهم هل انت أهلاوي أم زملكاوي".

 

رانجيك يخلف سولشاير

توصل نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، لاتفاق مع الألماني رالف رانجيك، لخلافة النورويجي أولى جونار سولشاير، حتى نهاية الموسم الجاري.

وأكدت صحيفة "ذا أتلتيك" الإنجليزية، أن إدارة اليونايتد، توصلت لاتفاق مع رالف راجنيك لتدريب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، حتى نهاية الموسم، وسيصبح مستشارًا في النادي لمدة عامين، وهذا يعني أن اليونايتد سيواصل بحثه عن مدرب قوي لتدريب الفريق بالموسم الجديد.

وأضافت الصحيفة: أن رالف راجنبك المدير الرياضي لنادي لوكوموتيف موسكو الروسي، أبدى موافقته، وأصبحت الصفقة مؤكدة بعد الموافقة الرسمية من ناديه، كما أنه لن يستطع قيادة اليونايتد في مباراة تشيلسي المقبلة بسبب عدم انتهاء التصاريح.

جدير بالذكر، أن أعظم انجازات رالف راجنبك هي تتويجه بكأس ألمانيا مع فريق شالكه، كما أنه قاد فريق لايبزيج للصعود إلى الدوري الألماني "بوندسليجا".

وجاء اختيار راجنبك من جانب إدارة مانشستر بعد تصريحات مواطنه الألماني يورجن كلوب، الذي أكد قوته في تطوير اللاعبين من الناحية الخططية.

 

أخبار أندية أخرى

هيثم شعبان: كنا أفضل من الزمالك ولا نستحق الخسارة

كشف هيثم شعبان، المدير الفني لنادي سيراميكا كليوباترا، أسباب هزيمة فريقه أمام الزمالك في المباراة التي أقيمت عصر اليوم الخميس في الدوري المصري الممتاز.

وتحدث هيثم شعبان في تصريحات للمؤتمر الصحفي بعد اللقاء: "تأخرنا في إظهار الرغبة في تحقيق الفوز وهو كان سبب الخسارة اليوم".

وتابع: "على مستوى الأداء والأرقام كنا أفضل من الزمالك، ولا نستحق الخسارة".

وأضاف: "نحن في مكانة جيدة في جدول الترتيب، ونسير بخطى ثابتة حتى الأسبوع الرابع، وخسرنا المباراة الماضية في ظروف استثنائية وملعب صعب

واختتم هيثم شعبان تصريحاته قائلًا: "الخسارة واردة ولكن على مستوى الأداء فهو مطمئن جدًا، وسنعمل على تصحيح الأخطاء في المباريات القادمة".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز