عاجل
الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

العلامة الكاملة للأهلي وعودة مرتضى وجائزة جديدة لصلاح وبيدري الأفضل

أهم الأحداث الرياضية ليوم الاثنين 22 نوفمبر

محمد صلاح أرشيفية
محمد صلاح أرشيفية

شهد اليوم الاثنين 22 نوفمبر، أحداثًا رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، منها ترشيح محمد صلاح لجائزة جديدة من فيفا، وتحقيق الأهلي العلامة الكاملة في الدوري المصري، وفوز الإسباني بيدري جوانزاليس بجائزة الأفضل.



وترصد "بوابة روزاليوسف" أبرز تلك الأحداث الرياضية التي حدثت اليوم من خلال أهم أخبار الرياضة.

أهم أخبار الرياضة| ليوم الاثنين 22 نوفمبر

أخبار الأهلي

الأهلي بالعلامة الكاملة بالفوز على الغزل

حقق فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، فوزًا صعبًا على غزل المحلة، في المباراة التي أقيمت على ملعب الأخير باستاد المحلة، بنتيجة 3-2، ليحقق العلامة الكاملة بالفوز في مبارياته الخمس. 

المباراة التي أقيمت في خضم منافسات الجولة الخامسة من عمر الدوري المصري الممتاز.

تقدم الأهلي بهدفين عن طريق محمد مجدي أفشة وبيرسي تاو في الدقيقتين 10 و49، قبل أن يعود المحلة في اللقاء، عن طريق عبده يحيى وأكرم توفيق عن طريق الخطأ في الدقيقتين 57 و90+4، ثم يحرز علي معلول هدف الفوز في الدقيقة 90+7.

 

أخبار الزمالك

طوارئ في الزمالك 

شهد نادي الزمالك حالة من الطوارئ استعداداً لعودة مرتضى منصور، رئيس القلعة البيضاء من جديد بعد رحيل اللجنة المكلفة بإدارة الزمالك.

وكثف العاملون داخل نادي الزمالك تواجدهم خلال الساعات الماضية، بعد إعلان اللجنة الرحيل رسميًا، تحسبا لعودة مرتضى منصور مجددًا.

 

أخبار ألعاب أخرى

نايل نصار يفوز بـ"الجائزة الكبرى"

توج بطل الفروسية المصري نايل نصار بلقب بطولة الجائزة الكبرى للفروسية في أمريكا لمهرجان الفروسية الشتوي والبالغ مجموع جوائزها 137 ألف دولار.

وشهد السباق مشاركة 30 فارسًا من أفضل الفرسان في العالم وأبطال الأولمبياد يمثلون أكثر من عشر دول مختلفة.

وجاء نصار في المركز الأول بعد أن أنهى منافسات النهائي في زمن قدره 60،76 ثانية متفوقًا على الأيرلندي بريان كورنين صاحب المركز الثاني والأمريكي كايلاسافرد صاحب المركز الثالث.

 

موعد انعقاد عمومية الجمباز

كشف إيهاب أمين، أن الجمعية العمومية لاتحاد الجمباز ستعقد يوم 7 من ديسمبر المقبل.

وتضم عمومية الجمباز 20 ناديًا وهيئة لها حق التصويت والمشاركة في الانتخابات المقبلة.

 

الزمالك يفاوض هودج

دخل مسؤولو نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب، في مفاوضات مع لاعب كرة السلة البورتوريكي والتر هودج، لضمه لصفوف الفريق الأول قبل انطلاق منافسات بطولتي كأس مصر ودوري السوبر.

وجاء تحرك مسؤولي النادي الأبيض بعد الأداء المتوسط الذي قدمه المحترف المتواجد حاليا ضمن صفوف الفريق، خلال منافسات دوري المرتبط.

 

استمرار طومسون مع الأهلي لنهاية الموسم

استقر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة السلة بالنادي الأهلي بقيادة أوجستي بوش، على استمرار المحترف الأمريكي مايكل طومسون، ضمن صفوف الفريق لموسم الجديد.

وكان تعاقد المحترف الأمريكي مع النادي الأهلي قد انتهى بنهاية مسابقة دوري المرتبط، والتي حصد لقبها النادي الأهلي مؤخرا.

 

وصول منتخبات المصارعة لشرم الشيخ

وصل عدد من المنتخبات إلى مدينة شرم الشيخ خلال الساعات الماضية استعداداً للمشاركة في بطولات الأندية العربية وبطولة العرب للكبار وبطولة إبراهيم مصطفى الدولية للمصارعة قبل 48 ساعة من انطلاق المنافسات.

 

معسكر مغلق لمنتخب شباب السلاح تحت 17

بدأ منتخب مصر لسلاح السيف تحت 17 سنة بنين وبنات المعسكر النهائي في فندق جويل بالقاهرة قبل السفر إلى مدينة صوفيا ببلغاريا، للمشاركة في بطولة أوروبا التي ستقام من يوم 28 حتى يوم 29 من الشهر الجاري.

 

"نادو" ترسل قائمة المنشطات الممنوعة

أرسلت المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات “النادو” خطابات رسمية إلى الاتحادات الرياضية المصرية، تضمنت تلك الخطابات إخطارًا بالقائمة الدولية الجديدة للمواد والوسائل المحظور تناولها للرياضيين، حتى يتسنى للأطباء العاملين بالأندية والاتحادات توعية اللاعبين من جميع المواد المدرجة بقائمة المحظورات، وحتى لا يقع اللاعب أو الإداري والمدرب والطبيب، ومن هم في دائرة التعامل مع اللاعب، تحت طائلة العقاب في حال اكتشاف تناول الرياضي أو حيازته أو الاتجار أو المساعدة على تناول أي من المواد المحظورة الواردة بقائمة المحظورات. 

 

أخبار عالمية

رونالدو يودّع سولشاير

ودع الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، مدربه وصديقه القديم النرويجي أولي جونار سولشاير، الذي أقالته إدارة مانشستر بسبب نتائج الفريق السيئة تحت قيادته.

 

بيدري جوانزاليس "الفتى الذهبي" 2021

حصد الشاب الإسباني بيدري جونزاليس، نجم وسط برشلونة، جائزة الفتى الذهبي، لعام 2021، المقدمة من الصحفيين الرياضيين لأفضل لاعب كرة قدم صاعد وعمره لم يتجاوز 21 عامًا.

وأعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، فوز بيدري بالجائزة، وإقامة الحفل الرسمي يوم الاثنين 13 من ديسمبر المقبل.

 

قائمة السودان لكأس العرب

أعلن الفرنسي فيلود، المدير الفني لمنتخب السودان، قائمته النهائية، التي تستعد للمشاركة في بطولة كأس العرب.

ويقع المنتخب السوداني في المجموعة الرابعة التي تضم كلا من: منتخب مصر، والجزائر، ولبنان.

 

ساوثجيت يمدد عقده مع منتخب إنجلترا

أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم عن توصله لاتفاق مع جاريث ساوثجيت، مدرب منتخب إنجلترا الأول من أجل تمديد عقده لمدة عامين آخرين حتى يونيو 2024.

وأصدر الاتحاد الإنجليزي بيانًا رسميًا، اليوم الاثنين أعلن من خلاله تجديد عقد ساوثجيت لمدة ثلاث سنوات، حتى عام 2024، بعدما قاد منتخب إنجلترا نحو التأهل لبطولة كأس العالم 2022 في قطر رسميًا.

 

كورونا لهازارد بروسيا دورتوند

أعلن نادي بوروسيا دورتموند الألماني، اليوم الاثنين، أن الفحوصات التي خضع لها ثورجان هازارد، لاعب الفريق أثبتت إصابته بفيروس كورونا (كوفيد-19).

أعلن نادي بوروسيا دورتموند الألماني، اليوم الاثنين، أن الفحوصات التي خضع لها ثورجان هازارد، لاعب الفريق أثبتت إصابته بفيروس كورونا (كوفيد-19).

 

يوفنتوس يعلن إصابة دانيلو

كشف نادي يوفنتوس الإيطالي تفاصيل إصابة البرازيلي دانيلو، التي تعرض لها في المباراة الماضية أمام لاتسيو ضمن منافسات الدوري الإيطالي، ولا بد من تجهيز الجميع لتلك المواجهات التي يأمل معها في تأمين بلوغ دور المجموعات.

 

صلاح مرشح لـ"الأفضل"

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قائمة المرشحين لجوائز الأفضل "ذا بيست" لعام 2021، والمكونة من 11 لاعبًا منهم محمد صلاح نجم منتخبنا الوطني وفريق ليفربول الإنجليزي.

ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن الفائز بالجائزة في حفل إلكتروني يوم 17 يناير القادم.

 

أخبار بيراميدز

جلال يوجه التحية لعبد العال

قال إيهاب جلال، المدير الفني لفريق بيراميدز، في المؤتمر الصحفي عقب نهاية مباراته اليوم بالفوز الذي تحقق على حساب إيسترن كومباني، بثلاثية نظيفة، أنه كان مهمًا للغاية خاصة بعد ضياع نقطتين في آخر تعادل أمام المصري.

ووجه جلال، التحية لعلاء عبد العال، الذي تولى مهمة إدارة الفريق المنافس في ظروف صعبة.

وشدد خلال المؤتمر الصحفي على أن الفريق، بعدما سجل هدفه الأول تحرر من الضغوط وسجل الثاني ثم الثالث وبعد تأمين الثلاث نقاط، قرر الدفع ببعض العناصر التي لا تشارك كثيرا من أجل تجهيزها خاصة وأن الفريق مقبل على مباراتين مهمتين في كأس الكونفدرالية، ولا بد من تجهيز الجميع لتلك المواجهات التي يأمل معها في تأمين بلوغ دور المجموعات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز