عاجل
الجمعة 24 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

النشرة الرياضية لأخبار أمس| عودة مرتضى وخليفة سولشاير وتي شيرت صلاح والنني

مرتضي منصور أرشيفية
مرتضي منصور أرشيفية

شهد أمس الأحد 21 نوفمبر فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، "بوابة روزاليوسف" ترصد أبرز الأحداث الرياضية ليوم أمس في "النشرة الرياضية" اليومية، وأهمها:



النشرة الرياضية اليومية ليوم الأحد 21 نوفمبر

 

أخبار الأهلي 

غضب في الأهلي بسبب معلول

أبدى مسؤولو النادي الأهلي غضبهم من التونسي على معلول، بعدما وعد المسؤولين بتجديد عقده لمدة موسمين قبل أن يعود ويماطل في تجديد العقد دون إبداء أسباب معلومة.

 

ربيعة يبحث عن عرض 

فتح رامي ربيعه مدافع النادي الأهلي خطوط اتصال مع عدد من وكلاء اللاعبين لإيجاد عرض مناسب في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، وذلك بعد خروجه من حسابات الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني مدرب الفريق، خلال الفترة الماضية.

وكشف كريم رمزي في برنامج رقم 10 المذاع على القناة الأولى، أن أندية فيوتشر وفاركو والاتحاد السكندري هي الأقرب لضم رامي ربيعة في الشتاء، بعدما فتحوا خطوط اتصال مع اللاعب في الأيام الماضية.

 

النني: العود للأهلي رجوع للبيت

أكد ناصر النني والد محمد النني، لاعب أرسنال الإنجليزي ومنتخب مصر، أن عودة النني للنادي الأهلي ستكون بمثابة عودته لبيته.

وقال، في تصريحات تليفزيونية: "عودة نجلي للأهلي؟ الأهلي نادٍ كبير ولا مانع من اللعب في صفوفه في حال عودته.. تربى في هذا النادي منذ أن كان عمره 10 سنوات".

وكان علاء نظمي، وكيل محمد النني، قد أوضح حقيقة فسخ تعاقد اللاعب مع الفريق.

 

شروط انتخابات الأهلي

أكدت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات الأهلي المقرر لها يوم الجمعة المقبل بمقر النادي بالجزيرة أن التحقق من شخصية العضو لا يكون إلا من خلال تقديم بطاقة الرقم القومي، بالإضافة إلى كارنيه عضوية النادي، وإبراز الاثنين معا للسيد المستشار في كل لجنة لمراجعتها قبل تسليم العضو استمارة التصويت.

 

الأهلي يسهل لأعضاء العمومية

يواصل النادي الأهلي استعداداته لاستقبال أعضاء الجمعية العمومية والتسهيل عليهم أثناء المشاركة في انتخابات الأهلي المحدد لها يوم الجمعة المقبل بمقر النادي بالجزيرة.

وقامت الإدارة بمضاعفة مساحة المكان المخصص لاستقبالهم أثناء عملية التصويت، مع تخصيص مدخل محدد للدخول، وآخر للخروج تزيد مساحة المدخل الواحد على 8 أمتار لمنع أي تزاحم أو تكدس، فضلا عن تخصيص ممرات للخروج بعيدا عن الأعضاء أثناء توجههم إلى الخيمة للإدلاء بأصواتهم؛ وذلك للحفاظ على سلامة الجميع، واتباع كافة الإجراءات الاحترازية لضمان مرور العملية الانتخابية بيسر وسهولة.

 

أخبار الزمالك 

أسباب رحيل أبو جبل

أكد الإعلامي هاني حتحوت، خروج ابو جبل من الجروب الخاص بلاعبين الزمالك على الواتس اب، وهو الأمر الذي جعل جماهير الفريق تخمن ان ابو جبل أصبح قريبا من الرحيل عن صفوف الفريق خاصة بعد استبعاده وعودة محمد عواد للمشاركة اساسيًا. ولكن أكد عمرو ابو العز المدير الإداري بالزمالك أن أبو جبل لم يغادر جروب الواتس آب.

كما جاء ببعض وسائل الإعلام، واللاعب ملتزم تماما ومتفهم لوجهة النظر الفنية لباتريس كارتيرون.

كما قال أبو جبل إنه مستمر مع الزمالك وما قيل عن مغادرته جروب الواتس آب ليس له أساس من الصحة.

 

عودة مرتضى

يدرس الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، تنفيذ قرار عودة مرتضى منصور لرئاسة نادي الزمالك، بداية من الغد مع تقديم حسين لبيب رئيس اللجنة المؤقتة التي تدير النادي استقالته، على أن يدعو مرتضى منصور لانتخابات النادي اليوم الاثنين حيث تنتهي مدة مجلسه يوم 22 نوفمبر.

 

استقالة لجنة لبيب

تقدم الثلاثي حسين السمري المدير التنفيذي للنادي وطارق جبريل المدير المالي وعاطف النمر مدير النشاط الرياضي، بالاستقالة إلى اللجنة المكلفة برئاسة نادي الزمالك.

 

أخبار المنتخب

بسيوني: انضمام لاشين للفراعنة تأخر

أكد عبد الحميد بسيوني المدير الفني السابق لطلائع الجيش، أن انضمام مهند لاشين لاعب وسط الفريق العسكري لقائمة منتخب مصر تأخر كثيرا.

 

طاهر ينوي الرحيل

كشف الإعلامي كريم رمزي، أن طاهر محمد طاهر لاعب فريق الكرة الأول بالنادي الاهلي، ينوي الرحيل عن الفريق في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، سواء على سبيل البيع النهائي أو الإعارة.

 

السقا سعيد بانضمام ثلاثي فيوتشر للمنتخب

أعرب عبد الظاهر السقا، المدير الرياضي لنادي فيوتشر إف سي، عن سعادته بانضمام ثلاثة لاعبين من الفريق الأول للمنتخب المصري، للمشاركة في بطولة كأس العرب.

وأعلن البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني للمنتخب الوطني الأول، عن قائمة الفراعنة المشاركة في كأس العرب، والتي تواجد بها 3 لاعبين من نادي فيوتشر إف سي، وهم "أحمد رفعت، عمر كمال عبد الواحد، محمد عبد المنعم".

 

أخبار عالمية 

دروجبا: كارتيرون فرد من عائلتي

تحدث ديديه دروجبا أسطورة الكرة الإيفوارية عن الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني الحالي لفريق الكرة بنادي الزمالك.

قال دروجبا في تصريحات تليفزيونية عبر برنامج ريمونتادا، "تدربت تحت قيادة كارتيرون في فريق فينيكس الأمريكي بين 2017 و2018، واعتبره فردا من عائلتي، حيث مررنا بالكثير معا".

وأضاف: "أعرفه منذ عام 2001 وهو إنسان جيد كلاعب وكمدير فني، دائما ما يحقق شيئا ما مع كل فريق يتولى تدريبه، شاهدناه يحقق شيئا ما مع كل فريق يتولى تدريبه، شاهدناه مع مازيمبي، وقدم مستوى جيدا، ودائما ما يخرج أفضل ما لدى لاعبيه".

 

انضمام بن شرقي لأسود الأطلسي

كشف أشرف بن شرقي لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن تلقيه اتصالا من قبل الجهاز الفني للمنتخب المغربي لإخطاره بضمه لقائمة أسود الأطلس التي ستشارك في بطولة كأس العرب المقرر لها في الفترة من 30 نوفمبر الجاري وحتى 18 ديسمبر المقبل.

كشف أشرف بن شرقي لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن تلقيه اتصالا من قبل الجهاز الفني للمنتخب المغربي لإخطاره بضمه لقائمة أسود الأطلس التي ستشارك في بطولة كأس العرب المقرر لها في الفترة من 30 نوفمبر الجاري وحتى 18 ديسمبر المقبل.

 

موافقة بيراميدز على مشاركة الكرتي والروج في كأس العرب

وافق نادي بيراميدز، على مشاركة نجمي فريقه المغربي وليد الكرتي، والتونسي فخر الدين بن يوسف "الروج"، مع منتخباتهم في بطولة كأس العرب المقرر انطلاقها ببداية الشهر المقبل

ويرجع سبب موافقة بيراميدز على مشاركة الثنائي في بطولة كأس العرب، لعدم قيدهما في القائمة الإفريقية للفريق وبالتالي لن يشاركوا مع بيراميدز في مواجهة الكونفدرالية.

بينما رفض فريق بيراميدز طلب منتخب فلسطين، بانضمام محمود وادي لقائمة المنتخب المشاركة بكأس العرب، بسبب قيده في القائمة الإفريقية وأهميته الكبيرة في تشكيلة بيراميدز.

 

تي شيرت صلاح للنني

أهدى محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، قميصه إلى محمد النني لاعب فريق أرسنال، عقب نهاية مباراة الفريقين في الجولة الثانية عشر من منافسات الدوري الإنجليزي.

عقب نهاية المباراة أظهرت الكاميرات صلاح وهو يخلع قميصه ويمنحه للنني ويقول له: "خد التيشيرت قبل ما ياخدوه مني".

 

تفاؤل برشلونة بالتجديد لديمبلي

أكد المدير الرياضي لنادي برشلونة الإسباني، ماتيو أليماني، أن هناك حالة من التفاؤل بشأن التجديد مع لاعب الفريق الأول لكرة القدم عثمان ديمبلي الذي ينتهي تعاقده في يونيو 2022.

 

رونالدو يفضل إنريكي لخلافة سولشاير

كشفت شبكة سكاي البريطانية أمس الأحد أن لاعب الفريق الأول لكرة القدم في نادي مانشستر يونايتد، كريستيانو رونالدو، يفضل تولي المدرب الحالي لمنتخب إسبانيا لويس إنريكي، قيادة فريقه الإنجليزي بعد إقالة المدرب النرويجي أوليه سولشاير.

 

وجهة هالاند المقبلة

كشفت تقارير صحفية، أمس الأحد، عن الوجهة المُقبلة للنرويجي إيرلينج هالاند، مُهاجم فريق بوروسيا دورتموند.

ووفقًا لما كشفته صحيفة "آس" الإسبانية، فإن هالاند يرغب في الانتقال إلى ناد يحقق له مستقبلا مهنيا جيدًا ويساعده على الفوز بالألقاب والبطولات.

وأضافت الصحيفة، أن النرويجي يفضل الانتقال إلى ريال مدريد حيث يرى أن النادي الإسباني سيحقق له تحقيق الألقاب في مسيرته.

 

بوتشيتينيو مرشح لليونايتد

كشفت شبكة سكاي البريطانية اليوم الأحد أن المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو المدير الفني الحالي لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي لكرة القدم، يتصدر قائمة ترشيحات نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي كبديل للمدرب المقال أوليه جونار سولشاير.

وأوضحت الشبكة على موقعها الإلكتروني أن مانشستر يونايتد لا ينوي التعاقد مع مدرب هذا الموسم وسوف ينتظر حتى الصيف المقبل على أمل التعاقد مع المدرب الأرجنتيني.

 

جوارديولا يعلق على إقالة سولشاير

 علق بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، عن إقالة نظيره أولي جونار سولشاير من منصبه كمدرب لمانشستر يونايتد.

وقال جوارديولا في تصريحات نشرتها شبكة "manchestereveningnews" الإنجليزية: "كان من دواعي سروري مواجهته، ولكن أتمنى له كل التوفيق".

وأضاف مدرب مانشستر سيتي: "هو يعرف تماما أنه عندما تكون مسؤولًا عن فريق مثل يونايتد، سيتي، تشيلسي، توتنهام، ليفربول، عليك أن تفوز".

 

أخبار ألعاب أخرى

الاتحاد يوافق على توصيات نهائي السلة

قرر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة السلة برئاسة الدكتور مجدي أبو فريخة، الموافقة على التوصيات المقدمة من لجنة المسابقات بشأن مباراة نهائي دوري الممتاز أ مرتبط لموسم 2021-2022 بين الاتحاد السكندري والأهلي.

 

كاراتيه "ذوي الهمم" يتصدر بطولة العالم في دبي

اعتلى المنتخب الوطني لذوي الهمم “القدرات الخاصة” المركز الأول في الترتيب العام لبطولة العالم للكاراتيه المقامة حاليا في دبي وذلك برصيد 8 ميداليات متنوعة بواقع ثلاث ذهبيات وفضيتين وثلاث برونزيات.

 

شباب الهوكي في هولندا

غادرت أمس الأحد بعثة المنتخب الوطني لشباب الهوكي إلى الهند للمشاركة بفعاليات كأس العالم للشباب والمقرر إقامته في الهند في الفترة من 24 نوفمبر الجاري وحتى 5 ديسمبر المقبل.

 

ذهبية لسيدات الكوميتيه

توج منتخب مصر للكوميتيه سيدات بذهبية بطولة العالم التي تستضيفها مدينة دبي الإماراتية حتى 21 نوفمبر الجاري

وحقق منتخب مصر المكون من الثلاثي البطلة الأولمبية فريال أشرف ومنة شعبان وسهيلة أبو إسماعيل الفوز على فرنسا 2-1 في النهائي لتحقق مصر الذهبية في منافسات الجماعي.

 

مصر في المركز الثاني للبطولة العربية للكاراتيه

حقق لاعبو المنتخب المصري المركز الثاني في جدول الترتيب العام للبطولة، وذلك في انجاز تاريخي بعد ان جاء المنتخب المصري خلف منتخب اليابان.

واستطاع المنتخب المصري الحصول على 8 ميداليات متنوعة، 3 ميداليات ذهبية، 2 ميدالية فضية، 3 ميداليات برونزية.

 

11 ميدالية لمصر في الكاراتيه

توج منتخب مصر بـ11 ميدالية ذهبية و3 ميداليات فضية وبرونزيتين في اليوم الثاني من منافسات البطولة العربية لدراجات المضمار، والتي تقام منافساتها بمضمار الدراجات الدولي باستاد القاهرة وتستمر حتى يوم 23 نوفمبر الجاري بمشاركة 17 دولة، برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وتحت إشراف الاتحاد العربي للدراجات برئاسة الشيخ فيصل بن حميد القاسمي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز