عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
طريق الكباش
البنك الاهلي

توافد السائحين على المناطق الأثرية بالأقصر قبل حفل الافتتاح العالمي غداً لمشروع إحياء طريق الكباش الفرعوني

محافظة الأقصر
محافظة الأقصر

 تشهد المناطق الأثرية والسياحية في محافظة الأقصر، اليوم الأربعاء، زيارات كثيرة من الأفواج السياحية من مختلف الجنسيات العالمية للاستمتاع بسحر الحضارة المصرية القديمة، وذلك قبل حفل الافتتاح العالمي المنتظر غداً الخميس لمشروع إحياء طريق الكباش الفرعوني.



وقال مصطفى ألهم، محافظ الأقصر - في بيان اليوم - إن افتتاح طريق الكباش، يعد حدثا عالميا سيبهر العالم، ويجعل الجميع يتلفت إلى مصر، وحيث من المقرر أن يحضره الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وعدد كبير من الضيوف، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن هذا الطريق مر على تأسيسه أكثر من 3 آلاف عام.

وأضاف "يجب أن نفخر أننا أحفاد هؤلاء العظام الذين بنوا هذه الآثار، ونحن نعمل منذ 4 أشهر، وكل مكان في مدينة الأقصر يتزين استعداداً لهذا الحدث الكبير، وهذا الحدث نأمل أنه سيعمل على زيادة نسبة السياحة في مصر والأقصر".

وتابع "يتم توفير كافة الخدمات داخل المحافظة.. ولدينا الأصل في السياحة، مثل المعابد والمتاحف الأثرية والمقاصد السياحية". من جانبه، قال طارق لطفي، رئيس مدينة الأقصر، إن الأقصر تستعد منذ 4 أشهر على قدم وساق، طبقا لرؤية رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتوجيهات رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير التنمية المحلية، لإعادة البهجة للأقصر، ولتكون الأقصر الجديدة التي من المنتظر أن تبهر العالم بأكمله". 

وأكد رئيس المدينة أن الأقصر الجديدة لم تشهد هذا الإقبال الكثيف من السائحين من 10 سنوات، والفنادق العائمة والثابتة تكاد تكون محجوزة بنسبة 100%.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز