عاجل
الأحد 15 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

ضبط تشكيل عصابي تخصص في تزوير المحررات الرسمية وترويجها بكفر الشيخالم

ضبط تشكيل عصابي
ضبط تشكيل عصابي

تمكنت الإدارة العامة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، من ضبط تشكيل عصابي تخصص في تزوير المحررات الرسمية وترويجها بكفر الشيخ.



وكانت الإدارة العامة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قد رصدت قيام المسؤول عن إحدى الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، بالترويج لشهادات خبرة وشهادات جامعية معتمدة وموثقة من الجهات المختصة، والتواصل مع العديد من الأشخاص راغبي الحصول على تلك المستندات المزورة.

وبإجراء التحريات، ومن خلال الاستعانة بالتقنيات الحديثة، تبين صحة الواقعة، وتم تحديد القائم على إنشاء الصفحة المشار إليها، وهو مدرس بإحدى الإدارت التعليمية بكفر الشيخ، وتبين قيامه باستخدام تلك الصفحة في الترويج للمحررات الرسمية والعرفية على عملائه راغبي الحصول عليها. وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن كفر الشيخ، تم استهداف المتهم؛ حيث أمكن ضبطه، وبحوزته عدد من شهادات الخبرة "مزورة" منسوب صدورها لبعض الجهات الرسمية وممهورة بخاتمي شعار الجمهورية وأكلاشيه لذات الجهات، وهاتف محمول، بفحصه فنيا تبين احتواؤه على بصمات أختام شعار الجمهورية المعدة للاستخدام في التزوير، وشهادات ماجستير مزورة منسوب صدورها لعدد من الجامعات بأسماء أشخاص مختلفة وجميعها ممهورة بخاتم شعار الجمهورية المزور، وبيان حالة وظيفية معد للتزوير، وشهادة خبرة مزورة، وصور بطاقات رقم قومي، وشهادات ميلاد، وصور شخصية وجوازات سفر للعديد من الأشخاص، وكذا محادثات على تطبيق (الواتس آب) بينه وبين راغبي الحصول على شهادات ممن تحول الموانع حصولهم عليها بالطرق القانونية. وبتطوير مناقشة المتهم المذكور، أقر بممارسته ذلك النشاط الإجرامي، بالاشتراك مع آخرين، وأنه تحصل على تلك المستندات من أحد الأشخاص، مقيم بكفر الشيخ، وبتكثيف التحريات تبين أنه مدرس بإحدى المدراس بكفر الشيخ، وله معلومات جنائية، وأنه يمارس نشاطا إجراميا واسع النطاق في مجال تزوير المحررات الرسمية وترويجها.

وعقب تقنين الإجراءات، تم استهدافه وضبطه، وبتفتيش مسكنه تم ضبط عدد من المستندات والشهادات، وعدد من أختام شعار الجمهورية على ورق "كلك" معدة للاستخدام في التزوير منسوب صدورها لعدد من الجهات والهيئات الحكومية المختلفة، وجهاز كمبيوتر بمشتملاته، وهاتف محمول، ومبلغ مالي من متحصلات نشاطه الإجرامي، وبفحص جهاز الكمبيوتر والهاتف المحمول المضبوطين، تبين أنهما محملان بالعديد من الملفات والتطبيقات ومحادثات ورسائل متبادلة تؤكد نشاطه الإجرامي.

وبمواجهته.. أقر بممارسته ذلك النشاط الإجرامي على النحو المشار إليه، ويشاركه في ترويج تلك المحررات المزورة، شخصان مقيمان بدائرة مركز شرطة قلين بكفر الشيخ، وبتكثيف التحريات حول الأخيرين، أمكن تحديدهما وضبطهما بحوزتهما 2 هاتف محمول بفحصهما تبين احتواؤهما على محادثات تؤكد نشاطهما الإجرامي، وبمواجهتهما أقرا بممارستهما النشاط الإجرامي على النحو المشار إليه، بالاشتراك مع المتهم الأخر، وقد تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز