عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

هل أصبح أحمد فتحي مستباحًا بسبب عدم دفاع جماهير الأهلي عنه؟

أثناء منح فتحي شارة القيادة لصلاح
أثناء منح فتحي شارة القيادة لصلاح

أصبح أحمد فتحي لاعب بيراميدز ومنتخب مصر حديث الجميع على وسائل التواصل الاجتماعي، بعدما ظهرت اللقطة في مباراة الفراعنة مع الجابون، وهو يمنح محمد صلاح شارة قيادة المنتخب. 



رفض فتحي 

في البداية، رفض فتحي منح شارة القيادة لأي أحد لأنه الأحق بها بالأقدمية، وهذا الأمر صنع بعض الأزمات لأن الجميع طالب بأن يحمل النجم العالمي محمد صلاح شارة القيادة، لأنه الأجدر بها.

استمرت المحاولات، حتى أصدر الجهاز الفني السابق لمنتخب مصر، بقيادة حسام البدري، قرارا صارما بمنح شارة القيادة بصفة دائمة ورسمية لمحمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، حال انضمام لاعب من كبار السن، مثل عبد الله السعيد أو أحمد فتحي أو أي لاعب آخر، وتم الاتفاق بصفة نهائية على منح الشارة لمحمد صلاح فى جميع مباريات المنتخب المقبلة.

الاحتماء بجمهور الأهلي

تراجع فتحي ووافق على منح الشارة لصلاح، وظهر أمس في مباراة المنتخب وهو يمنحها لصلاح بنفسه، ولكن ما سبب هذا التراجع؟

قال أحمد حسام ميدو عبر برنامج ريمونتادا: "أحمد فتحي قال لمحمد بركات مدير المنتخب السابق التنازل عن شارة القيادة لأي أحد على جثتي".

وأضاف: "وأنا أقول لكم إن السبب الحقيقي وراء تراجعه وقبول التنازل عن الشارة، يعود لأنه كان لاعبا في الأهلي محمي بجمهور وإعلام الأهلي، لكنه الآن لا يستطيع اتخاذ نفس الموقف، لأنه يلعب في بيراميدز".

يبدو أن فتحي كان يرى أن جماهير الأهلي تقف بجانبه دائما، وستشكل ضغطا كبيرا على الجهاز الفني للمنتخب إذا سحبت الشارة من فتحي. بالإضافة إلى أن صلاح الذي كان سيحدث هجوم عليه من الجماهير الحمراء، ولكن الوضع تغير الآن، بعدما قرر فتحي الانضمام لفريق بيراميدز وتراجع جماهير الأهلي عن الدفاع عنه، لذلك أمر سحب الشارة منه أصبح سهلاً.

علقت الجماهير على وسائل التواصل الاجتماعي على هذه اللقطة، قال أحد المغردين، عبر "تويتر"، "لقطة وحشة في تاريخ فتحي عموما".

 

https://twitter.com/HimaCris/status/1460614821917904896?t=eBO5rh6DGPpcRxQkpOYrgQ&s=19

وقال آخر، "‏اللي يخسر قيمته ومكانه وحماية جمهور الاهلي صعب يلاقيها في أي مكان تاني.. أتحدى أي مدرب كان يقدر ياخد الشارة من فتحي لو كان لسه موجود في الأهلي".

 

https://twitter.com/Masoud_1907/status/1460653102697222146?t=SxPPYTNJNnr52YxJ6k-dpg&s=19

 

وحقق المنتخب الوطني الأول لكرة القدم الفوز علي الجابون بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب برج العرب، ضمن مباريات الجولة السادسة والأخيرة لمنافسات المجموعة السادسة بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022.   وسجل محمد مجدي أفشة هدف التقدم بعد مرور 3 دقائق فقط من ركلة جزاء، قبل أن يدرك جيم ألفينيا هدف التعادل للجابون في الدقيقة 53، وسجل يوهان أوبيانج الهدف الثاني لمنتخب مصر بالخطأ في مرماه بالدقيقة 74.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز