عاجل
الأربعاء 8 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الأهلي

"الأورمان": خمسة وزراء يشاركون في إطلاق مبادرة "سقيا الماء"

اللواء ممدوح شعبان مدير عام الأورمان
اللواء ممدوح شعبان مدير عام الأورمان

 قال اللواء ممدوح شعبان مدير عام الأورمان، إن خمسة وزارات ستشارك الجمعية في الإعلان عن مبادرة "سقيا الماء .. من الأورمان" والتي قامت الجمعية برصد وتخصيص 100 مليون جنيه لتنفذها في خمسة محافظات ابتداء من يوم السبت المقبل لتوصيل مياه الشرب للمواطنين والأسر الأكثر احتياجا في القرى التابعة لمحافظات: الفيوم، وبني سويف، والمنيا، وأسيوط، .وسوهاج



وقال شعبان في تصريحات اليوم الثلاثاء، إن الوزراء المشاركون في الإعلان عن إطلاق المبادرة الجديدة "سقيا الماء .. من الأورمان" هم كل من : وزيـر التنميـة المحليـة اللـواء محمود شعراوي، ووزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج، ووزير التموين الدكتور علي المصيلحي، ووزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، ونائب وزير الإسكان لشؤون البنية الأساسية الدكتور سيد اسماعيل والعديد من الشخصيات العامة، لافتا إلى أنه تم التخطيط للمبادرة في إطار دور الجمعية الرائد في تلبية الاحتياجات الأساسية للأسر الأكثر احتياجا والتي يأتي توصيل مياه الشرب النقية إلى منازلها على رأس الأولويات والضروريات ، وذلك من خلال التعاون مع عدد من المؤسسات الاقتصادية الكبرى التي تعمل على الاطلاع بمسؤوليتها المجتمعية، وكذا المتبرعين الداعمين لأنشطة الجمعية.

وأضاف شعبان أن تنفيذ المبادرة سيتم بالتنسيق الكامل وتحت إشراف المحافظين ومديريات التضامن الاجتماعي ومديريات الإسكان وبالتعاون مع المكاتب الإقليمية للجمعية في المحافظات المستهدفة .

من جانبه، أكد محمود فؤاد نائب مدير عام جمعية الاورمان، أن المبادرة تعد أكبر نشاط خيري يستهدف توفير مياه الشرب النقية لأكبر عدد من الأسر المستفيدة فى المحافظات الخمس المستهدفة التي تم اختيارها وفقا لعدة معايير منها المستوى المادي والاقتصادي والمعيشي للأسر المستحقة وفق معايير التنمية وترتيب النطاقات الأشد احتياجا.

وأشار فؤاد إلى أن مبلغ 100 مليون جنيه التي قامت الجمعية برصدها سيتم توزيعها على المحافظات الخمس بواقع 20 مليون جنيه ، لافتا إلى أن الجمعية سوف تعلن عن موعد تنفيذ المبادرة الأسبوع القادم من خلال المؤتمر العام للجمعية.