عاجل
الأحد 15 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

شمال سيناء تبدأ في تطبيق قرار منع غير المطعمين إلى أماكن عملهم

بدأت المصالح الحكومية فى محافظة شمال سيناء، اليوم، في تطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء، بمنع الموظفين الذين لم يتلقوا لقاح فيروس كورونا من الدخول إلى مقار عملهم.



 

وأكد الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، أنه في ضوء الكتاب الدوري لرئاسة مجلس الوزراء المنعقد في 19 أكتوبر الماضي، يمنع دخول أي موظف من العاملين بديوان عام المحافظة والوحدات التابعة والمصالح الحكومية لمقر عملهم ما لم يتلق لقاح فيروس كورونا أو تقديم تحليل pcr  كل أسبوع، مع حمل الكارت الخاص بذلك بصفة مستمرة حتي يتم السماح له بالدخول الى مقر عمله .

وأضاف المحافظ: أنه اعتبارًا من الأول من ديسمبر المقبل يتم عدم السماح بدخول المواطنين لمقر ديوان عام المحافظة والجهات التابعة والمصالح الحكومية للحصول على الخدمات إلا بعد التأكد من الحصول علي لقاح كورونا.

وكانت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء قررت في منتصف أكتوبر الماضي عدم السماح لأي موظف لم يتلق اللقاح بالدخول إلى مكان عمله بعد يوم 15 نوفمبر الجاري، إلى جانب عدم السماح للطلاب الجامعيين، الذين لم يتلقوا اللقاح بدخول الجامعات بحلول نفس التوقيت.

 

ويذكر أن جامعة العريش بدأت اعتبارًا من أمس (الأحد) منع دخول الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بدون تطعيم، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور رئيس مجلس الوزراء خلال لقائه مع الدكتور وزير التعليم العالى والبحث العلمى بضرورة عدم السماح لأي موظف أو طالب جامعى بدخول مقار عملهم بجامعاتهم بدون تطعيم.

وأصدر الدكتور حسن عبد المنعم الدمرداش رئيس جامعة العريش تعليماته الى عمداء ووكلاء الكليات على مستوى الجامعة، مقررًا أنه ابتداء من اليوم الأحد لن يسمح لأى طالب لم يتم تطعيمه بلقاح كورونا بالدخول الى الحرم الجامعى، وأنه بناء على ذلك على جميع الطلاب إحضار الكارت الخاص بتلقى اللقاح مع كارنيه الكلية وإبرازهما لمسؤولي الأمن على بوابة الجامعة للسماح لهم بالدخول.

وشدد رئيس الجامعة على استمرار الإجراءات وتطبيق التعليمات بكل شدة، وأنه لن يتمكن أى طالب أو طالبة من دخول الجامعة دون إبراز كارت التطعيم أو كارنيه الكلية المسجل به تلقيه للقاح.

وأضاف أنه علي الطلاب ممن لديهم أعذار تحول دون تلقيهم اللقاح ( مثل الاقبال على الزواج، الزواج الحديث، الحمل، أمراض وراثية، أورام وغيرها احضار تقرير طبي بالحالة وورقة رسمية من الادارة الطبية بالجامعة مثبتًا بها الحالة ومختومة بختم الادارة الطبية، منوها إلى أنه على طلاب الفرقة الأولى ممن هم تحت السن القانونى لتلقى اللقاح ( وهو 18 عاما ) إحضار ورقة رسمية من الادارة الطبية بالجامعه تفيد بذلك وصورة لبطاقة الرقم القومي لحين وصول المصل الخاص بهم والتواصل مع الادارة الطبية لتلقى التطعيم .

وأشار الى تطبيق ذلك على جميع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين وجميع منسوبي الجامعة والزوار حرصًا على الصحة العامة للجميع.

ومن جهة أخرى، طالبت مختلف كليات الجامعة طلابها، بالحرص على تنفيذ التعليمات باعتبار الموضوع مهمًا، وطالبت كل من حصل على اللقاح بتسجيل ذلك بالكلية التابعين لها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز