عاجل
الخميس 17 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

كلية الاقتصاد المنزلي بجامعة العريش تستعد لتخريج أول دفعة من التغذية العلاجية والصناعات الجلدية

تستعد كلية الاقتصاد المنزلي بجامعة العريش لتخريج الدفعة الأولى من برنامجي التغذية العلاجية والاقتصاد المنزلي لتخريج مؤهلين متميزين للعمل في قطاعات واعدة.



وأكد الدكتور مروان مصطفى حسن عميد الكلية أنه تم انشاء الكلية بالقرار الجمهوري في سبتمبر عام 2016، حيث تم تخريج دفعتين عامى 2019 و2020، وسيتم تخريج الدفعة الثالثة هذا العام من بينهم أول خريجي برنامجي التغذية العلاجية والصناعات الجلدية.

وأشار إلى أن الكلية تضم 6 برامج دراسية هي: برنامج ادارة مؤسسات الأسرة والطفولة ، برنامج الاقتصاد المنزلى التربوى ، برنامج التغذية وعلوم الأطعمة ، برنامج الملابس والنسيج " لاوقد تم تخريج دفعتين من كل برنامج" الى جانب برنامج الصناعات الجلدية وبرنامج آخر مميز بمصروفات باسم التغذية العلاجية " وسيتم تخريج الدفعة الأولى منهما هذا العام" ، وتم تعيين 8 من أوائل الدفعة الأولى كمعيدين ليكونوا باكورة العمل الأكاديمى بالكلية . وأوضح أن الكلية تعتبر كلية عملية تطبيقية، فهى قريبة جدا من كليات المجتمع وأكبر كلية تخدم المجتمع والبيئة المحيطة، حيث إنه يتم تخريج رائد أعمال يكون قادرا على خدمة المجتمع وتقديم خدمة للمجتمع الموجود به ، ولا يتم تخريج خريجين عاديين أو موظفين، وإنما يتم تخريج قادرين على بناء مشروع ولديهم أفكار لتنمية مهاراتهم وتكبير المشروعات واحتواء زملائهم داخل مشروعاتهم وتكبيرها ولديهم فكرة إدارة الأعمال . وأضاف أن القطاعات والمجالات التي تقدم لهم الكلية الخريجين هى : قطاع الملابس والنسيج الذي يخدم قطاعات كثيرة جدا منها : مصانع الملابس والنسيج ، والمصانع الخاصة بتصميم الأزياء والموضة ، وتسعى الكلية حاليا مع المؤسسات الكبيرة المتخصصة فى تلك المجالات لعمل برامج محدثة داخل المصانع الموجودة فى هذا القطاع وخاصة فى مجال ادارة خطوط الانتاج الذي يتطلبه سوق العمل حاليا ويحتاجه بشدة باعتباره أهم العناصر القادرة والمؤهلة للتعامل مع العملاء فى مجال التسويق وتوزيع المنتج.  

تستعد كلية الاقتصاد المنزلى بجامعة العريش لتخريج الدفعة الأولى من برنامجى التغذية العلاجية والاقتصاد المنزلى لتخريج مؤهلين متميزين للعمل في قطاعات واعدة.

وأكد الدكتور مروان مصطفى حسن عميد الكلية أنه تم انشاء الكلية بالقرار الجمهورى في سبتمبر عام 2016، حيث تم تخريج دفعتين عامى 2019 و2020، وسيتم تخريج الدفعة الثالثة هذا العام من بينهم أول خريجى برنامجى التغذية العلاجية والصناعات الجلدية.

وأشار إلى أن الكلية تضم 6 برامج دراسية هي: برنامج ادارة مؤسسات الأسرة والطفولة ، برنامج الاقتصاد المنزلى التربوى ، برنامج التغذية وعلوم الأطعمة ، برنامج الملابس والنسيج " لاوقد تم تخريج دفعتين من كل برنامج" الى جانب برنامج الصناعات الجلدية وبرنامج آخر مميز بمصروفات باسم التغذية العلاجية " وسيتم تخريج الدفعة الأولى منهما هذا العام" ، وتم تعيين 8 من أوائل الدفعة الأولى كمعيدين ليكونوا باكورة العمل الأكاديمى بالكلية . وأوضح أن الكلية تعتبر كلية عملية تطبيقية، فهى قريبة جدا من كليات المجتمع وأكبر كلية تخدم المجتمع والبيئة المحيطة، حيث أنه يتم تخريج رائد أعمال يكون قادرا على خدمة المجتمع وتقديم خدمة للمجتمع الموجود به ، ولا يتم تخريج خريجين عاديين أو موظفين، وإنما يتم تخريج قادرين على بناء مشروع ولديهم أفكار لتنمية مهاراتهم وتكبير المشروعات واحتواء زملائهم داخل مشروعاتهم وتكبيرها ولديهم فكرة إدارة الأعمال.

وأضاف أن القطاعات والمجالات التي تقدم لهم الكلية الخريجين هي: قطاع الملابس والنسيج الذي يخدم قطاعات كثيرة جدا منها : مصانع الملابس والنسيج ، والمصانع الخاصة بتصميم الأزياء والموضة ، وتسعى الكلية حاليا مع المؤسسات الكبيرة المتخصصة فى تلك المجالات لعمل برامج محدثة داخل المصانع الموجودة فى هذا القطاع وخاصة فى مجال ادارة خطوط الانتاج الذي يتطلبه سوق العمل حاليا ويحتاجه بشدة باعتباره أهم العناصر القادرة والمؤهلة للتعامل مع العملاء فى مجال التسويق وتوزيع المنتج.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز