عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

٣ أهداف لمنتخب مصر يسعى لتحقيقها أمام أنجولا والجابون بتصفيات كأس العالم

منتخب مصر
منتخب مصر

يستعد منتخب مصر، لمواجهتي أنجولا والجابون، ضمن منافسات الجولتين الخامسة والسادسة من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر.



 

مباراة منتخب مصر القادمة

 

ويتصدر منتخب مصر ترتيب مجموعته برصيد 10 نقاط، ويأتي المنتخب الليبي في المركز الثاني برصيد 6 نقاط، ثم الجابون برصيد 4 نقاط، وفي المركز الأخير يقع منتخب أنجولا برصيد ثلاث نقاط.

 

وبدأ منتخب مصر معسكره المغلق أمس الأحد، في برج العرب بالإسكندرية استعدادًا للسفر ومواجهة منتخب أنجولا بملعبهم، يوم 12 نوفمبر المقبل، الموافق يوم الجمعة القادمة.

 

ثم يلتقي في الجولة السادسة والأخيرة مع منتخب الجابون، على استاد برج العرب بالإسكندرية، يوم 16 نوفمبر الموافق الثلاثاء.

 

وترصد بوابة "روزاليوسف" في التقرير التالي، ٣ أهداف لمنتخب مصر بقيادة كارلوس كيروش، يسعى لتحقيقها خلال هذه الفترة بمعسكر مواجهتي أنجولا والجابون، على النحو التالي:

 

١- تحسين التصنيف

 

يرفع الجهاز الفني للمنتخب واللاعبون راية التحدي، خلال هذا الشهر، وأكد الجهاز الفني لنجوم الفراعنة، أهمية تحقيق الفوز في المباراتين القادمتين، لتأكيد التأهل للمرحلة النهائية من التصفيات، وأيضًا تحسين مركز مصر في التصنيف الدولي، والذي على أساسه ستقام قرعة المرحلة النهائية.

 

ويحتل منتخب مصر حاليًا المركز السادس بترتيب قارة إفريقيا، ويسعى لخطف المركز الخامس من منتخب نيجيريا، حتى يقع في التصنيف الأول لقرعة التصفيات النهائية المؤهلة لبطولة كأس العالم، ويتجنب مواجهة المنتخبات القوية.

 

وحتى يتحقق ذلك، يجب أن يفوز منتخب مصر في مواجهتي أنجولا والجابون، مع هزيمة منتخب نيجيريا، بالإضافة لفوز المنتخب خلال بطولة كأس العرب بالشهر المقبل والمقرر إقامتها في قطر.

 

٢- تحقيق الانسجام

 

ضم كيروش، في هذا المعسكر 5 وجوه جديدة، واستبعد ثلاث نجوم، وهم أحمد سيد زيزو، وطارق حامد ورمضان صبحي، وأعاد نجمي الأهلي أفشة ومحمد شريف.

 

ولم يستقر كيروش، حتى الآن على التشكيلة الأساسية الثابتة لمنتخب مصر، فخلال كل معسكر يفاجئنا بضم لاعبين جديدة، وأيضًا مشاركتهم أساسيًا مثلما حدث مع عمر مرموش.

 

وفي هذا المعسكر يغيب مرموش بسبب الإصابة، ولم يستدع بديلًا له، وبالتالي سيجرب العناصر التي اختارها في هذا المركز، لمعرفة من الأفضل.

 

٣- تجربة العناصر الجديدة

 

يهدف كيروش وجهازه المعاون، إلى تجربة العناصر الجديدة التي وقع عليها الاختيار، خلال تدريبات المنتخب وقد يشارك عدد منهم في مواجهتي أنجولا والجابون.

 

فكيروش ضم 5 وجوه جديدة، هم "الحارس محمود جاد- إمام عاشور لاعب خط وسط الزمالك- مروان حمدي مهاجم سموحة- أحمد ياسين مدافع البنك الأهلي- أحمد ياسر ريان مهاجم إلتاي التركي".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز