عاجل
الأحد 15 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

القوى العاملة تنظم ندوة توعية لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بالإسكندرية

محمد سعفان وزير القوى العاملة
محمد سعفان وزير القوى العاملة

عقدت مديرية القوى العاملة بالإسكندرية ندوة توعوية بمجال السلامة والصحة المهنية للعاملين بشركة الغرابلي للمقاولات والأعمال الهندسية المتكاملة تحت عنوان (التعريف بمخاطر بيئة العمل).



 

وقال وزير القوى العاملة محمد سعفان - في رسالة للمشاركين في الندوة، وفقًا لبيان الوزارة اليوم  - إن السلامة والصحة المهنية وحماية البشر هى رسالة الإنسانية فمن حق كل عامل خرج طالبا للرزق أن يعود لبيته سالما ليس من أجل نفسه فقط بل من أجل بيته ومجتمعه ووطنه، مؤكدًا أهمية السلامة والصحة المهنية والدور الذي تلعبه من أجل توفير بيئة عمل آمنة وخالية من المخاطر.

من جهته.. قال ياسر سعيد مدير المديرية، إن رسالة الوزارة هي تعزيز وتعميق ثقافة السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل، لضمان الوصول لنتائج مرضية؛ لأن معرفة الأخطار والمخاطر التي يواجهها الإنسان أثناء حياته اليومية أو بسببها وطرق التعامل الصحيحة معهم يعد من حقوق الإنسان، فضلا عن أنه يدعم قدراته ووعيه في مختلف الأنشطة باحتياجات وتطبيقات السلامة والصحة العامة.

وأكد ضرورة اتباع جميع العاملين بالمصانع والشركات إجراءات السلامة والصحة العامة باتخاذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا بارتداء مهمات الوقاية الشخصية "كمامات" في الأماكن العامة والمزدحمة واستخدام المطهرات. 

وأوضح أن الندوة تضمنت التعريف بأهداف السلامة والصحة المهنية والمخاطر الموجودة في بيئة العمل وأسلوب وكيفية العمل على مرتفعات وطرق الحماية للعمال من مخاطر السقوط، وتوعية العاملين في الجهاز الوظيفي وأعضاء لجنة السلامة والصحة المهنية بالشركة بالمخاطر الكيميائية وطرق التخزين والتعامل معها، فضلًا عن التوعية بالأمراض المهنية والحوادث

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز