عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تشييع جثمان اللواء الألفي إلى مثواه الأخير بمقابر العائلة بالشرقية

اللواء حسن الألفي
اللواء حسن الألفي

شيعت ظهر اليوم جنازة اللواء حسن الألفي وزير الداخلية الأسبق، من مسجد الشرطة بالتجمع الأول، فيما توجه الجثمان لمثواه الأخير في مركز أبو كبير بمحافظة الشرقية، في الوقت الذي شارك في أداء صلاة الجنازة عدد كبير من رجال وزارة الداخلية والمواطنون، حيث تقدمهم وزيرا الداخلية السابقان اللواء محمد إبراهيم، واللواء أحمد جمال الدين.



 نشأته

ولد اللواء الألفي في مارس 1936 بمحافظة الشرقية والتحق بكلية الشرطة وتدرج في المناصب، وشغل مدير الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة.

ثم اختير محافظًا لسوهاج ثم محافظًا لأسيوط، حتى عين وزيراً للداخلية يوم 18 إبريل 1993 إلى 18 نوفمير 1997، وهو الخامس في وزراء الداخلية في عهد الرئيس الأسبق حسني مبارك.

 

محاولة اغتيال 

كان الألفي قد تولى منصبه كوزير للداخلية في ظروف غاية الصعوبة شهدت خلالها عمليات إرهابية جبانة، حيث تعرض لمحاولة اغتيال بعد أشهر قليلة من توليه منصبه الوزاري عندما فجر أحد أعضاء تنظيم الجهاد الإرهابي نفسه في موكبه أمام الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وقُتل عضو التنظيم بينما أصيب اللواء حسن الألفي وعدد من حراسه في الحادث.

 

الخروج من الوزارة على خلفية حادث الأقصر الإرهابي

 

أُقيل اللواء الألفي عقب مذبحة الأقصر الشهيرة في 17 نوفمبر 1997، التي شهدت عملية إرهابية استهدفت السياحة، وتم إقالته في تلك الحادثة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز