عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

السفير الإيطالي يزور موقع عمل البعثة الإيطالية بـ"تديمية السباع"

السفير الإيطالي بالقاهرة ميكيلي كواروني
السفير الإيطالي بالقاهرة ميكيلي كواروني

 قام السفير الإيطالي بالقاهرة ميكيلي كواروني، وزوجته وعدد من الدبلوماسيين بالسفارة، بزيارة إلى موقع عمل البعثة الإيطالية بمدينة ديميه السباع شمال بحيرة قارون وعدد من المواقع الأثرية بالفيوم .



واستقبل السفير الإيطالي خلال زيارته سيد الشورة مدير عام آثار الفيوم والدكتورة باولا دافولى مديرة البعثة الإيطالية بديمية السباع والعميد عبد الفتاح حفني رئيس مباحث شرطة السياحة والآثار بشمال الصعيد، كما حضر الزيارة من منطقة الآثار بالفيوم محمد رياض رمضان مفتش الآثار المرافق للبعثة ومحمد أمين عبد الحميد أخصائي الترميم ورشا أحمد الحداد وهالة عبد الحميد ومروة رجب يوسف مفتشي الآثار وأشرف بركات المدير الإداري للبعثة.

واستمع السفير الإيطالي إلى شرح من الدكتورة باولا دافولي مديرة البعثة عن تاريخ الفيوم وتاريخ منطقة ديمية السباع وما كشفت عنه البعثة في الأعوام الماضية وخطتها خلال المواسم القادمة.

ومنطقة ديمية السباع تقع على بعد 3 كيلومترات من شاطئ بحيرة قارون الشمالي وكانت تحمل اسم «سكنوبايوس» وتعود إلى العصر اليوناني الروماني وقد كانت مدينة يبدأ منها سير القوافل المتجهة إلى الجنوب وواحات الصحراء ويوجد بها آثار معبد صغير من الحجر، ويوجد بها طريق طوله 400 متر كان يؤدي إلى شاطئ البحيرة، وكان معبدا بالأحجار ومن على جانبيه الأسود، وكان ذلك سبب تسميتها بديمية السباع.

كما قام السفير ومرافقوه بزيارة مناطق آثار قصر الصاغة وكوم أوشيم، وأبدى إعجابه الشديد بالآثار والحضارة المصرية وحرص على التقاط الصور للآثار المصرية بنفسه.

جدير بالذكر أن السفير الإيطالي تسلم مهام عمله بالقاهرة منذ حوالي ثلاثة أسابيع وكانت الفيوم أول المحافظات التي قام بزيارتها. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز