عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الري يؤكد أهمية الاستفادة من كل قطرة مياه بخزان الحجر الرملي

الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري
الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري

 أكد الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري أهمية التكامل والتنسيق المشترك في المجالات البحثية والتطبيقية كافة فيما يتعلق بخزان الحجر الرملي النوبي وموارده، مع دراسة تطبيق نظم الري الحديث لتعظيم العائد من كل قطرة مياه بالخزان، فضلا عن تنفيذ مشروعات تنمية متكاملة، والاهتمام بالجانب التدريبي وتحقيق مبدأ التنمية المستدامة بالمنطقة ككل.



جاء ذلك خلال افتتاح الدكتور محمد عبدالعاطي، الجلسة الحادية والعشرين للهيئة المشتركة لدراسة وتنمية خزان الحجر الرملي النوبي بحضور أعضاء الهيئة من دول (مصر - ليبيا - السودان - التشاد)، على هامش فعاليات أسبوع القاهرة الرابع للمياه، والمنعقدة حاليا بالقاهرة، الذي انطلقت فعالياته أمس الأول الأحد، وتستمر حتى 28 أكتوبر الحالي، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي. ووجه عبدالعاطي بأهمية متابعة الهيئة للقرارات والتوصيات التي من شأنها تحقيق الإدارة المثلى لموارد الخزان، والوصول للاستفادة القصوى منه، مع مراعاة الاستخدام الرشيد للحفاظ على حقوق الأجيال المستقبلية، وكذلك تحقيق التنمية في مناطق الخزان بالدول الأربع.

ودعا وزير الري، أعضاء الهيئة للاطلاع على تجارب المركز القومي لبحوث المياه، في طرق الزراعة والري، بما يحقق أعلى استفادة ممكنة من الموارد المتاحة وتعظيم الإنتاجية المحصولية، واعتبار هذه الهيئة نموذجا للتكامل الشامل بين الدول المستفيدة؛ لتكون مثالا يحتذى به للتعاون الإقليمي والدولي، وأشار إلى أن تحقيق مبدأ التنمية المستدامة في المنطقة، هو الهدف الذي يجب أن نعمل جاهدين على تحقيقه من خلال الهيئة ومشروعاتها وأنشطتها المستقبلية.

يشارك في فعاليات أسبوع القاهرة الرابع للمياه، نحو ألف مشارك و300 متحدث دولي، و50 منظمة عاملة في مجال المياه، فضلا عن الوفود الرسمية

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز