عاجل
الأحد 14 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

النشرة الرياضية ليوم الاثنين 25 أكتوبر

"صلاح" يقترب من الكرة الذهبية وتصنيف ميار شريف وتعليق موسيماني على تدريب اليونايتد

محمد صلاح
محمد صلاح

شهد أمس الاثنين 25 أكتوبر فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، "بوابة روزاليوسف" ترصد أبرز الأحداث الرياضية ليوم أمس في "النشرة الرياضية" اليومية، وأهمها:



 

النشرة الرياضية اليومية ليوم الاثنين 25 أكتوبر

أخبار الأهلي 

تقرير العلاج الطبيعي في يوفنتوس أمام عبد الحفيظ

قدم الدكتور محمد وفائي أخصائي العلاج الطبيعي والتأهيل بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تقريرا شاملا للكابتن سيد عبدالحفيظ مدير الكرة، عن الزيارة التي قام بها إلى إيطاليا لقضاء فترة معايشة بنادي يوفنتوس الإيطالي.

 

تضمن التقرير شرحا وافيا حول كيفية عمل المنظومة الطبية لنادي اليوفنتوس، وكذلك الأساليب التي يتبعها الجهاز الطبي للفريق في التعامل مع مختلف الإصابات، وعمليات التأهيل، والأساليب المتبعة في هذا الشأن لتقليص فترات العلاج بما يضمن عودة سريعة للاعبين إلى التدريبات.

 

وقدم وفائي أيضا تقريرا حول الأجهزة المستخدمة في عمليات العلاج والتأهيل، والتي تعد ثورة في عالم العلاج الطبيعي، وتعمل على تخلص اللاعبين من حالات الإرهاق الذي يصاحبهم عقب المباريات.

 

أخبار عالمية 

 

ميرور: صلاح الأقرب للكرة الذهبية

رأت صحيفة "ميرور" البريطانية أن الدولي المصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم هو المرشح الأوفر حظًا لنيل جائزة الكرة الذهبية لهذا العام كأفضل لاعب في العالم، بعد أدائه المذهل أمام مانشستر يونايتد أمس الأحد وسجل خلالها هاتريك.

 

دور شوبير في احتراف صلاح

 

كشف الإعلامي أحمد شوبير، عن دوره في احتراف محمد صلاح، نجم منتخب مصر وفريق ليفربول الإنجليزي، لبازل السويسري في بداية مشوراه الاحترافي.

 

وقال شوبير، في تصريحات للإعلامي كريم رمزي ببرنامج رقم 10 المُذاع على القناة الأولى: “أنه تدخل لاحتراف محمد صلاح إلى سويسرا”، قائلًا، "تواصل محمد صلاح معي للتوسط لإدارة المقاولون لتخفيض طلبتها لرحيله إلى بازل السويسري".

 

وأضاف نجم الأهلي السابق، "تحدثت مع إبراهيم محلب رئيس المقاولون السابق وكان تعامله مع احتراف صلاح رائعا للغاية".

 

سعر حذاء مايكل جوردان

ذكرت صحيفة الاندبندنت البريطانية أنه تم بيع زوج من الأحذية الرياضية التي كان يرتديها نجم دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين مايكل جوردان في بداية مسيرته، بما يقرب من 1.5 مليون دولار، مسجلا سعرا قياسيا في مزاد للأحذية التي ترتديها اللعبة.

 

وأوضحت أنه كان يرتدي الحذاء الجلدي الأبيض في المباراة الخامسة من موسمه الأول مع فريق شيكاغو بولز، عندما كانت العلامة التجارية التابعة لنايكي جوردان في بدايتها.

 

من جانبها، ذكرت دار المزادات سوثبي: "الأحذية الرياضية الأكثر قيمة على الإطلاق المعروضة في المزاد - نايك إير شيب التي يرتديها مايكل جوردان في أول مواسمه عام 1984 - تم بيعها بمليون و472 ألف دولار في دارنا في لاس فيجاس"، موضحا أن السعر الفلكي حطم بسهولة الرقم القياسي الذي سجله زوج من لجوردان تم بيعهما بمبلغ 615 ألف دولار في أغسطس 2020 في مزاد كريستي.

 

رونالدو: الهزيمة يتحملها الفريق

 

أكد مهاجم فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم، البرتغالي كريستيانو رونالدو، أن مسؤولية الهزيمة أمام ليفربول أمس تقع على عاتق الفريق فقط، وأن جمهور النادي يستحق أفضل من هذا.

 

وكتب رونالدو- على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك)- "في بعض الأحيان تكون النتيجة ليست التي نكافح من أجلها، أحيانًا لا تكون النتيجة هي التي نريدها، هذه مسؤوليتنا، على عاتقنا نحن فقط، لأنه لا يوجد أحد آخر يمكن لومه".

 

وأضاف رونالدو "مرة أخرى كان جمهورنا مذهلًا في دعمه المستمر، إنهم يستحقون أفضل من هذا، أفضل بكثير، والأمر متروك لنا لتقديم الأفضل في الوقت الان

 

موسيماني يعلق على تدريب مانشستر يونايتد

 

علق الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي على ترشيحه لتدريب مانشستر يونايتد، بعد خسارتهم بالأمس بخماسية نظيفة في مواجهة ليفربول.

 

ورد موسيماني على أحد متابعيه عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، حيث كتب بأن الجنوب إفريقي هو الأنسب لقيادة مانشستر يونايتد خلال الفترة القادمة.

 

وقال موسيماني في تعليق على تغريدة متابعه الجنوب الإفريقي: "شكرًا لك، ولكن أنت تعلم جيدًا أن أوروبا ليست مستعدة بعد لذلك، ربما يحدث لأحفادنا".

 

وأضاف موسيماني: "الأهلي كسر تلك القاعدة وقدم درسًا تعليميًا مجانيًا"

 

وأتم:" الآن لدينا أرشيف من هذه القصة لنظهر لأطفالنا أن ذلك ممكن". 

 

أخبار متنوعة

موعد جلسة عبد الناصر زيدان

 

تنظر المحكمة الاقتصادية بجلسة 1 نوفمبر المقبل أولي جلسات محاكمة عبد الناصر زيدان في دعوى تعويض بمبلغ عشرة مليون جنيه والمقامة من المستشار هيثم عباس بصفته وكيلا عن خالد الغندور لنشر فيديو جرافيك على صفحة الفيس بوك الخاصة به وغنائه أغنية تسيء للإعلامي خالد الغندور.

 

أخبار ألعاب أخرى

ميار شريف تحافظ على تصنيفها

 

حافظت ميار شريف الملقبة بفتاة مصر الذهبية على مركزها الـ 64 في التصنيف العالمي لتنس السيدات الصادر أمس الاثنين برصيد 1021 نقطة.

 

مرعي: المدربون الأجانب في مصر مؤشر خطر

أكد أحمد مرعي المدير الفني لفريق كرة السلة بنادي الاتحاد السكندري، أن زيادة عدد المدربين الأجانب في الدوري المصري، مؤشر خطر يهدد تواجد المدربين المصريين.

وأضاف أن الفروق الفنية بين المدربين المصريين والمدربين الأجانب تكاد تكون منعدمة، وأن كرة السلة المصرية تمتلك كوادر تدريبية على أعلى مستوى

 

استعدادات قصوى في الفروسية

رفع الاتحاد المصري للفروسية درجة الاستعداد القصوى، مع انطلاق الموسم الرياضي 2021/2022، والذي بدأ بانطلاق الحلقة الأولى من بطولة الجمهورية لقفز السدود التي أقيمت على ملاعب نادي فروسية الجزيرة، وبطولة كأس الهيئات الرياضية، وذلك لتطوير أداء منظومة رياضة الفروسية من المدربين والحكام ومصممي الموانع ومراقبي البطولات، مع البدء في تأهيل الفرسان المحليين والدوليين نفسيا وبدنيا وفنيا، للاستعداد المبكر لدورة الألعاب الأولمبية رقم 33 التي تستضيفها العاصمة الفرنسية باريس 2024، والتي يسعى خلالها الاتحاد إلى تحقيق نتائج أفضل من تلك النتائج التي تحققت في أولمبياد طوكيو، رغم أنها كانت بمثابة إنجاز لم يتحقق من قبل في تاريخ الاتحاد.

 

هذا الفيديو ربما يعجبك ايضًا..

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز