عاجل
الأربعاء 21 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

محافظ الغربية: إزالة 634 حالة تعد بالبناء و147 حالة تعد على الأراضي الزراعية

الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية
الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية

   أعلن الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، إزالة 634 حالة تعد بالبناء على أملاك الدولة على مساحة 65376 مترا مربعا إلى جانب إزالة 147 حالة تعد على الأراضي الزراعية على مساحة 6 أفدنة و 17 قيراطا و 17 سهما وذلك منذ بدء أعمال المرحلة الثانية من الموجة 18 وحتى الآن.



 

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده مساء اليوم الاثنين لمتابعة موقف الإزالة الفورية لكافة التعديات على أراضي أملاك الدولة ومجرى النيل والترع والمصارف المائية والأراضي الزراعية، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وذلك بحضور الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ والدكتور خالد أبو شادي وكيل وزارة الزراعة والسيد صبحي مدير عام حماية النيل وعبد السلام جابر مدير عام الري.

ناقش المحافظ خلال الاجتماع جهود الأجهزة المعنية في استرداد مساحات الأراضي المتعدى عليها سواء بالبناء المخالف أو بأي شكل أخر.

وشدد الدكتور رحمي على سرعة إزالة كافة التعديات الواقعة على مجرى النيل والتي تعوق أعمال التطهير، بالإضافة إلى التعديات الواقعة على الجسور والترع والمصارف والتي تعوق سريان المياه، على أن تكون الأولوية في تنفيذ الإزالات للتعديات الصارخة وذات المساحات الكبيرة وحالات التعدي التي تم رفضها من قبل لجان البت والتقنين تنفيذا لقرارات اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة.

وكلف المحافظ رؤساء الوحدات المحلية بالمتابعة الدورية والمرور المستمر على الأراضي المستردة لمنع التعدي عليها مرة أخرى، موجها بضرورة إزالة أي تعديات في المهد واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه كل من تعدى على ممتلكات الدولة وذلك حفاظا على حقوق الدولة وتأكيدا على هيبتها.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز