عاجل
الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

عاجل| أمريكا تدمر أحدث قمر صناعي روسي عسكري كوزموس- "2551"

Kosmos-2551
Kosmos-2551

كشف موقع "avia pro" الروسي المتخصص فى الشؤون العسكرية، عن تدمير أحدث قمر صناعي عسكري روسي لاستطلاع الفضاء بعد شهر ونصف فقط من دخوله المدار.



 

 

 

وقال الموقع الروسي إن الولايات المتحدة أعلنت تدمير أحدث ساتل استطلاع ضوئي عسكري روسي "Kosmos-2551"، كحجج أمريكية لإرتكاب هذه الجريمة، ونشر الجانب الأمريكي مقاطع فيديو ذات صلة تم تصويرها في أجزاء مختلفة من الكوكب، حيث يمكن رؤية لحظة تدمير المركبة الفضائية، التي كانت في مدار الكوكب منذ أقل من شهر ونصف.

 

أظهر الفيديو الذي نشره موقع "avia pro"، الروسي، اللحظة التي دخل فيها أحدث قمر صناعي روسي الطبقات الكثيفة من الغلاف الجوي للكوكب والتدمير اللاحق للمركبة الفضائية.

 

وبناءً على حجج الجانب الأمريكي، كان البنتاجون يراقب عن كثب ليس فقط المركبة الفضائية، ولكن أيضًا لحظة إرسالها إلى مدار الأرض.

وقال الموقع الروسي إن وزارة الدفاع الروسية وممثلو روسكوزموس لم يدلوا بأي تصريحات حتى الآن بخصوص حجج الجانب الأمريكي.

 

 

وجدير بالملاحظة أن عمليات المراقبة المستقلة لم تكشف عن إشارات الراديو أو المناورات المدارية المرتبطة بالحمولة التي تم إطلاقها مؤخرًا، وفقدت المركبة الفضائية ارتفاعها نتيجة الاحتكاك مع الغلاف الجوي الهش دون أي علامة على مناورات مدارية، على الرغم من أن إطلاق القمر الصناعي العسكري نفسه كان ناجحًا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز