عاجل
الأحد 14 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
المولد النبوي الشريف
البنك الاهلي

تعليق زينات على شرفات المنازل وشراء الحلوى ابتهاجًا بـ"المولد النبوي" بكفر الشيخ

إقبال المواطنين علي حلاوة المولد
إقبال المواطنين علي حلاوة المولد

يحتفل المواطنون بمحافظة كفر الشيخ بالمولد النبوي الشريف بطرق متعددة، منها تعليم الأطفال لليلة مولد الرسول، قصصه وسيرته العطرة، ومنهم من يقوم بإقامة حلقات للذكر في حب رسول الله، وآخرون يقبلون على شراء حلوى المولد النبوي الشريف، وغير ذلك، احتفالاً بذكرى مولد الهادي عليه الصلاة والسلام.



 

كما تشهد شوارع وميادين كفر الشيخ انتشارًا موسعًا  لحلاوة المولد بكل أنواعها وأشكالها المختلفة، لدى البائعين، التي تشهد إقبالًا كبيرًا من المواطنين على شرائها، احتفالًا بالمولد النبوي الشريف، ذكرى مولد النبي محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم، كما قام العديد من المواطنين بتعليق الزينة على شرفات المنازل، وفي الشوارع المختلفة ابتهاجًا بقدوم مولد رسول الله صلى الله عليه وسلم.

 

وتشهد حلاوة مولد النبي الشريف إقبالًا ملحوظًا من المواطنين على شرائها في ذكرى مولد النبي الكريم صلى الله عليه وسلم، وتعد حلوى المولد من أبرز طقوس الاحتفال بهذه الذكرى العطرة داخل بيوت الأهالي في القرى المختلفة لمحافظة كفر الشيخ، ويفرح الأطفال بشرائها لكونها مشكلة بأشكال كثيرة في صور مختلفة مثل: “العروسة، والجمل، والحصان”، وغير ذلك.

 

وقال نادر محمد إبراهيم، أحد بائعي حلوى المولد النبوي، في تصريحات خاصة لـ"بوابة روزاليوسف" إن هناك إقبالًا كبيرًا على شراء الحلوى بمختلف أنواعها، وتتميز أسعارها هذا العام عن الأعوام السابقة، فمثلًا: الحصان يبدأ سعره من 5 إلى 30 جنيهًا حسب الحجم، والعروسة من 6 إلى 25 جنيهًا، بالأحجام المتوسطة، أما العروسة حجم كبير بـ100 جنيه.

 

وأضاف إبراهيم، أن كيلو الحمص بـ40 جنيهًا، والحلوى القص العلبة بـ40، والحلوى التشكيلة بـ30 جنيهًا، والسمسيمية بـ30 جنيهًا، موضحًا أن موسم بيع حلوى المولد يبدأ من قبل المولد بـ6 أيام فقط، وينتهي بعد المولد النبوي بـ3 أيام. 

 

من جانبها قالت نادية السيد، ربة منزل، أقوم بشراء حلوى المولد النبوي الشريف لأولادي، كل عام ابتهاجًا بقوم مولد رسول الإنسانية، ورحمة الله للعالمين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، قائلة: في ليلة مولد رسول الله من كل عام أقص على أولادي سيرة النبي صلى الله عليه وسلم، والعديد من مواقفه الكريمة التي سامح فيها المشركين، لإرسخ فيهم حب رسول الله، وأعلمهم أخلاقة الكريمة الذي ذكاه ربه فيها فقال "وإنك لعلى خلق عظيم".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز