عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الكنيسة المصرية
البنك الاهلي

البابا تواضروس ناعيا الأنبا كاراس: نقاء قلبه وبساطته ربح بهما محبة الجميع

البابا تواضروس
البابا تواضروس

نعى قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية الأنبا كاراس اسقف المحلة الكبرى وتوابعها الذي توفي مساء أمس الأربعاء متأثرا بفيروس كورونا.



 

وقال البابا تواضروس في نعيه: المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية يودعون على رجاء القيامة الحبر الجليل والأسقف المبارك الأنبا كاراس الأسقف العام الذي غادر عالمنا الفاني وانطلقت روحه إلى فردوس النعيم، تاركًا وراءه رصيدًا زاخرًا من الخدمة الباذلة، والعمل الرعوي الأمين.

لقد تمتع نيافته بقلب نقي وبساطة في كافة معاملاته، فربح بهما محبة الجميع، وجذبت كلماته قلوب أبنائه فكان لها تأثير واضح في نفوس كثيرين.

نثق أن له الطوبى من الله بحسب الوعد الإلهي "طُوبَى لِلأَمْوَاتِ الَّذِينَ يَمُوتُونَ فِي الرَّبِّ مُنْذُ الآنَ". "نَعَمْ" يَقُولُ الرُّوحُ: "لِكَيْ يَسْتَرِيحُوا مِنْ أَتْعَابِهِمْ، وَأَعْمَالُهُمْ تَتْبَعُهُمْ". (رؤ ١٤: ١٣).

خالص العزاء لمجمع كهنة إيبارشية المحلة الكبرى وشعبها وأسرته المباركة وكل أبنائه ومحبيه.

 

صلوات تجنيز الأنبا كاراس بالكاتدرائية العباسية ظهر الجمعة 

تقرر صلوات تجنيز الأنبا كاراس الأسقف العام لإيبارشية المحلة الكبرى الساعة الثانية عشرة منتصف ظهر الجمعة في الكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

 

وقال المتحدث الرسمي للكنيسة الارثوذكسية القمص ابراهيم موسى :

 

انه رقد في الأب الأسقف الجليل الأنبا كاراس في الرب مساء اليوم، بعد صراع قصير مع المرض، عن عمر بلغ ٦٣ سنة بعد أن قضى في حياة الرهبنة ٣٨ سنة منها ثماني سنوات أسقفًا عامًا لإيبارشية المحلة الكبرى.

 

شاهد أيضاً

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز