عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

اليونان تكثف التواجد الأمني على الحدود مع تركيا بسبب أحداث أفغانستان

 أعلن مسؤولون في اليونان، اليوم الاثنين، زيادة أعداد الحراس على حدود بلادهم مع تركيا، وذلك لتخوفات من زيادة الهجرة غير الشرعية الناتجة عن أزمة سيطرة حركة طالبان على الحكم في أفغانستان.



 

وذكرت شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية أن 250 ضابطا إضافيا سينضموا إلى ألف و500 ضابط متواجدين بالفعل على الحدود خلال الأشهر القادمة في زيادة بنحو ألف ضابط عن الأعداد المتواجدة في بداية العام الماضي، فضلا عن تكليف 800 ضابط بحراسة موظفي المطارات والمناطق القريبة من الحدود اليونانية-التركية.

وقال وزير الهجرة اليوناني نوتيس ميتاراكيس، إن المزيد من الدول المواجهة للمهاجرين في الاتحاد الأوروبي يضغطون على المفوضية الأوروبية لتطبيق إجراءات أكثر صرامة من أجل منع ظاهرة الهجرة. وأشارت الشبكة إلى أن بولندا وليتوانيا كانتا قد واجها خلال الأشهر الأخيرة الماضية زيادة غير معتادة في أعداد المهاجرين الوافدين إليهم، وأغلبهم من العراق وأفغانستان؛ حيث وصلوا إلى البلدين عبر الحدود مع بيلاروسيا، كما اتهم البلدين الحكومة البيلاروسية بتشجيع تدفق المهاجرين من أجل تشكيل ضغط على الاتحاد الأوروبي بأكمله.

يذكر أن اليونان وبولندا وليتوانيا كانوا من ضمن 12 دولة أرسلت خطابا للمفوضية الأوروبية الأسبوع الماضي من أجل مطالبة الاتحاد الأوروبي بتطبيق مزيد من الأجراءات ضد الهجرة غير الشرعية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز