عاجل
الأربعاء 21 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

"أنتي الأهم" تناشد الفنانين والإعلاميين للانضمام لحملة "كسوة" للتبرع بالملابس المستعملة

شعار الحملة
شعار الحملة

أطلقت مبادرة "أنتي الأهم" حملة "كسوة" لتمكين المرأة اقتصادياً من خلال جمع الملابس المستعملة ذات الجودة العالية أو الجديدة، بغرض إعادة تدويرها ومنحها في صورة مشروعات صغيرة للسيدات المعيلات على مستوى الجمهورية، ما يساعدهن على تحسين الدخل الاقتصادي، وأنه من المخطط أيضًأ تحسين قدرات السيدات في عملية التسويق للمنتجات والتي تمكنهم من فرصة أكبر لتحسين الدخل. 



 

وتدعو المبادرة جميع الأسر التي تملك ملابس مستعملة ومتكدسة، وكذلك رجال الأعمال، الفنانين والإعلاميين إلى دعم المبادرة والتبرع بالملابس وحث الجميع من أجل المشاركة والمساهمة في تنمية وتحسين المعيشة والمستوى الاقتصادي لأسر السيدات المعيلات في مصر. 

 

تمكين المرأة

وقال الدكتور عمرو حسن، مؤسس مبادرة "أنتي الأهم" وأستاذ مساعد النساء والتوليد والعقم بقصر العيني، بأن الملبس حق للجميع ونحن في مصر نعاني من تكدس الملابس القديمة وخطورتها على البيئة كتلوث بصري ومخلفات بيئية، بالإضافة إلى استغلال الباعة للملابس القديمة وبيعها في السوق السوداء، ما يعد مشكلة كبيرة يمكن توظيفها بصورة إيجابية لتمكين المرأة.

 

وأضاف الدكتور عمرو أن المبادرة تدعم دور المرأة المصرية في الدخل الاقتصادي في مجتمعنا المصري، وهذا ما تحاول الحملة التأثير الإيجابي فيه وإعادة تدوير الملابس القديمة ودعم السيدات المعيلة به كمشروعات صغيرة لتحسين دخلها.

 

والجدير بالذكر أن مبادرة "أنتي الأهم" هي أكبر مبادرة تهتم بالتمكين للمرأة المصرية والعربية في جميع المجالات الصحية، الثقافية والاقتصادية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز