عاجل
السبت 20 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

لتغير المناخ

وزيرة البيئة تترأس أعمال جلسة تمويل المناخ خلال المشاورات التمهيدية قبل مؤتمر cop 26

قامت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد بتسيير أعمال جلسة تمويل المناخ خلال المشاورات التمهيدية قبل مؤتمر cop 26 لتغير المناخ والمنعقدة بمشاركة الاتحاد الأوروبي والسويد وبحضور جون كيري المبعوث الرئاسي الأمريكي للمناخ.



 

وأوضحت الوزارة في بيان لها اليوم السبت  أنه تم خلال الاجتماع مناقشة كافة النقاط الخلافية الخاصة بموضوع تمويل المناخ، مع الأخذ في الاعتبار كافة وجهات النظر التي تم طرحها من قبل الدول والأطراف المشاركة في المجموعة التي قامت مصر بتسيير أعمالها.

 

وقد قامت مصر، بالتعاون مع نائب المفوضية الأوروبية للصفقة الخضراء والوزير السويدي بتسيير جلسات العمل الخاصة بتمويل المناخ والتي ضمت عددا من الدول وهم : الولايات المتحدة الأمريكية والصين والسعودية وجنوب إفريقيا واليابان وسويسرا.. حيث هدفت جلسات العمل لتقريب وجهات النظر بين الدول النامية والدول المتقدمة المشاركين، خاصة وأن تمويل المناخ هو أحد أهم عناصر اتفاق باريس.

 

واستمعت الدكتورة ياسمين فؤاد لمقترحات الدول المشاركة بالجلسة التي ترأستها حول تعزيز حشد التدفقات المالية المناخية، وعقب انتهاء أعمال الجلسة تم إبلاغ رئيس المؤتمر بنتائج هذا التسيير تمهيدا لوضعه في التقرير النهائي للمؤتمر.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز