عاجل
الجمعة 16 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

النشرة الرياضية ليوم الأربعاء 22 سبتمبر

عاجل| عقوبة شيكابالا وتشكيل رابطة الأندية وكلوب على رادار برشلونة وأسباب رحيل ميسي

شيكابالا
شيكابالا

شهد أمس الأربعاء 22 سبتمبر فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، "بوابة روزاليوسف" ترصد أبرز الأحداث الرياضية ليوم أمس في "النشرة الرياضية" اليومية، وأهمها:



النشرة الرياضية اليومية ليوم الأربعاء 22 سبتمبر

أخبار الزمالك 

كارتيرون يقسم اللاعبين لأربع مجموعات

قام الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بتقسيم اللاعبين لأربع مجموعات خلال التدريب الصباحي للفريق الأبيض أمس الأربعاء على ملعب فندق الإقامة بمعسكر برج العرب.

وأدت كل مجموعة من المجموعات الأربع، تدريبات مراوغة وتسديد ركلات جزاء، تحت إشراف كارتيرون والبرتغالي فيرناندو مدرب الأحمال والبرازيلي أوليفيرا مدرب حراس المرمى بالفريق.

 

كارتيرون يركز على الجوانب البدنية

ركز الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون على بعض الجوانب البدنية خلال التدريب الصباحي للفريق أمس الأربعاء، على ملعب فندق الإقامة خلال معسكر الفريق ببرج العرب.

وأدى لاعبو الفريق، تدريبات استشفائية وإطالات قبل خوض تدريبات الجري حول الملعب لمدة 20 دقيقة.

 

أحمد عيد يعلق على عقوبة شيكابالا

علق أحمد عيد عبد الملك لاعب الزمالك السابق، عن تقليص عقوبة محمود شيكابالا قائد الزمالك من الإيقاف 9 شهور إلى 8 مباريات.

قال عبد الملك عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، "كدة تخفيف؟! ما هي هي الدوري هيبدأ في ١١ عقبال ما تلعب الـ ٨ ماتشات مع التوقف الدولي والتوقفات إللي بالحب هيكون ادم ابن شيكا اتصعد فريق أول".

 

أخبار ألعاب أخرى 

منتخب شباب الطائرة يبدأ بطولة العالم اليوم

يبدأ منتخب شباب الكرة الطائرة، تحت 21 سنة مواجهاته ببطولة العالم، المقامة في إيطاليا وبلغاريا اليوم الخميس بمواجهة جمهورية التشيك في البطولة التي تقام خلال الفترة من 23 سبتمبر الجاري وحتى 3 أكتوبر القادم.

ومن المقرر أن يلتقي منتخب شباب الطائرة مع إيطاليا غدا الجمعة، على أن يلتقي تايلاند السبت في ختام مشوار الدور الأول.

 

غياب محسن رمضان عن مواجهة القمة

يغيب محسن رمضان لاعب الفريق الأول لكرة اليد بالنادي الأهلي، عن صفوف فريقه أمام الزمالك في المباراة المقرر إقامتها اليوم الخميس ويعاني اللاعب من إصابة عبارة عن كسر في اليد، تمنعه من المشاركة في المباريات، ضمن لقاءات الجولة الثالثة من بطولة دوري

 المحترفين.

 

سفر رئيس بعثة ألعاب القوى على نفقته

أصدر الدكتور سيف الله شاهين، رئيس الاتحاد المصري لألعاب القوى، قرارا ينص على تحمل رئيس البعثة الذي سيطير مع الفريق بداية الشهر المقبل إلى تونس على نفقته الخاصة.

وقال الدكتور سيف الله شاهين، إن الاتحاد لن يتحمل أي أعباء إضافية وسنتمسك بقرار تحمل أي رئيس بعثة تكاليف سفره مع المنتخبات خلال البطولات الخارجية.

 

يد الزمالك تختتم الاستعداد للقمة

اختتم أمس الأربعاء الفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك بقيادة المدير الفني الإسباني أوليفر روي استعداداته لمواجهة الأهلي في الجولة الثالثة من دوري المحترفين.

وخاض الزمالك تدريباته خلال الأيام الماضية بمشاركة جميع اللاعبين دون غيابات

 

سيسة جاهز للقمة

كشف طارق محروس، المدير الفنى لفريق كرة اليد بالنادي الأهلي، عن جاهزية أحمد هشام "سيسة" لاعب الفريق الأحمر للحاق بمباراة القمة أمام الزمالك المحدد لها اليوم لخميس في الجولة الثالثة بدوري المحترفين.

وقال محروس في تصريحات صحفية إن اللاعب تعافى من المزق الذي لحق به في مواجهة قمة السوبر الإفريقي الأخيرة.

 

بعثة الطائرة تغادر لفنلندا

غادرت صباح، أمس الأربعاء، بعثة منتخب مصر الأول للريشة الطائرة متجهة إلى دولة فنلندا؛ للمشاركة في منافسات بطولة العالم للفرق المختلط "Sudirman cup "، وذلك للمرة الأولى في تاريخ مشاركات المنتخب الوطني.

 

سموحة في معسكر مغلق استعدادا لبيراميدز

يدخل الفريق الكروي الأول بنادي سموحه في معسكر مغلق اليوم تحت القيادة الفنية لأحمد سامي استعدادا لمواجهة بيراميدز في بطولة كأس مصر في المباراة التي ستجمعهما يوم الجمعة القادمة على ستاد السويس.

ويسعى أحمد سامي إلى منح الفرصة أمام الصفقات الجديدة من أجل مزيد من الانسجام والتفاهم المطلوب بين اللاعبين القدامى والجدد قبل المواجهة الصعبة أمام بيراميدز خصوصا أن غالبية الصفقات تعاني من زيادة ملحوظة في الوزن بسبب غيابهم عن التدريبات لفترة طويلة قبل الانضمام بسموحه.

وأكد المدير الفني لسموحه أن مواجهة بيراميدز صعبة جدا في ظل عملية الإحلال والتجديد التي يمر بها الفريق بعد رحيل اغلب العناصر الأساسية في الميركاتو الصيفي خاصة ثلاثي الخط الأمامي مصطفى فتحي وأحمد عبد القادر وحسام حسن، إضافة إلى عدم وصول الصفقات الجديدة إلى المستوى الفني والبدني المطلوب. 

 

سطوحي: لم نكن جاهزين لمواجهة الأهلي

 تحدث خالد سطوحي، لاعب طلائع الجيش، عن مواجهة الأهلي والتتويج ببطولة السوبر المصري لأول مرة في تاريخ النادي. 

قال سطوحي في تصريحات إذاعية عبر إذاعة "أون سبورت"، "لم نكن جاهزين لخوض 90 دقيقة، عندما تحدد موعد مباراة السوبر، كنا في إجازة حوالي 10 أيام، ويتبقى أقل من أسبوعين على موعد المباراة". واضاف، "المدير الفني عبد الحميد بسيوني اعترض بشدة على موعد السوبر، ووصل الأمر لتفكيره في الانسحاب من المباراة لضيق الوقت ورحيل عدد كبير من اللاعبين

 

أخبار عالمية

كلوب تحت نظر برشلونة

ذكرت صحيفة "دايلي إكسبريس" البريطانية أمس، الأربعاء، أن نادي برشلونة الإسباني ينظر إلى ضم مدرب ليفربول الإنجليزي يورجن كلوب إلى قائمة مختصرة من 3 مدربين، ليحل محل المدرب الحالي للفريق الأول لكرة القدم رونالد كومان.

وأضافت الصحيفة، في تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني، أن كلوب هو اختيار رئيس نادي برشلونة الإسباني جوان لابورتا كخليفة محتمل لكومان، الذي يتعرض لضغوط متزايدة بعد خسارته في دوري أبطال أوروبا الأسبوع الماضي على يد بايرن ميونيخ بثلاثية نظيفة، ثم تعادل مخيب للآمال على أرضه أمام غرناطة.

 

تفاصيل فشل تجديد عقد ميسي مع برشلونة

تطرق نائب نادي برشلونة الإسباني في الشؤون الاقتصادية، إدوارد روميو، أمس الأربعاء إلى تفاصيل فشل النادي الكتالوني في تجديد عقد قائد الفريق الأول لكرة القدم السابق، ليونيل ميسي، والذي أدى إلى رحيله النهائي إلى فريق باريس سان جيرمان الفرنسي لمدة موسمين بالمجان بعد انتهاء عقده.

وقال روميرو في حديث لصحيفة "سبورت" الإسبانية: "لم يكن هناك رفض من الضامنين في النادي للعقد المتفق عليه للتجديد مع ميسي، الرفض كان يأتي من الإدارة الاقتصادية لأننا لم نستطيع تحمل مثل هذا العقد، لم يكن الأمر مناسبًا لوضعنا الحالي في برشلونة".

 

أخبار متنوعة 

دياب رئيسًا ومتعب نائبًا لرابطة الأندية

عقد أمس المكتب التنفيذي لرابطة أندية القسم الأول لمسابقة الدوري العام جلسة إجراءات برئاسة اللواء صفي الدين بسيوني بوصفه أكبر الأعضاء سنًا

وأعلن بالتوافق مع المهندس أحمد مجاهد رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم استمرار مندوبي الاتحاد في المكتب التنفيذي اللواء صفي الدين بسيوني واللواء ثروت سويلم كداعمين للأعضاء المختارين من قبل الأندية وترك حرية تشكيل هيئة المكتب فيما بينهم.

وفي الوقت ذاته، تم الاستقرار على اختيار أحمد دياب رئيسًا للمكتب التنفيذي للرابطة وعماد متعب نائبا.

 

أخبار اتحاد الكرة 

عقوبة شيكابالا

كشف مصدر بالاتحاد المصري لكرة القدم، النقاب عن قرار لجنة التظلمات برئاسة عادل الشوربجي في عقوبة لاعب الزمالك محمود عبد الرازق شيكابالا.

وأكد المصدر في تصريحاته لـ"بوابة روزاليوسف" أن لجنة التظلمات المنعقد اجتماعها قد قررت تخفيض العقوبة إلى 8 مباريات فقط وتغريم شيكابالا 250 ألف جنيه.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز