عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
المشير حسين طنطاوي
البنك الاهلي
ومات الجدع

صدي الحرروف

ومات الجدع

 



بسم الله الرحمن الرحيم "والذين آمنوا وعملوا الصالحات سندخلهم جنات تجري من تحتها الأنهار خالدين فيها أبدًا وعد الله حقًا ومن أصدق من الله قيلًا".. صدق الله العظيم. 

 

استيقظت صباح اليوم على خبر أحزنني جدًا لفقد مصر قامة من قامتها قل أن يجود الزمان بمثلها، فالمشير طنطاوي رمز من رموز حب مصر، ولكن رغم دموع العين وحزن القلب لا نقول إلا ما يرضي الله. "إنا لله وإنا إليه راجعون".

 

بدأ المشير طنطاوي حياته مدرسًا بالكلية الحربية وخاض حرب الاستنزاف، ثم قائدًا للكتيبة ١٦ مشاة بحرب أكتوبر عابرًا لخط بارليف.. ثم كان قائدًا عامًا للقوات المسلحة، ووزيرًا للدفاع.. رجل عظيم من رجالات مصر، فكما عبر خط بارليف فقد عبر بمصر من بحر السقوط إلى بر الأمان بعد أحداث ٢٠١١ فهو رجل من أولي العزم، حافظ على وحدة وتماسك البلاد في أصعب الأوقات، وقاد حربًا صامتة شرسة ضد عدة جبهات، منقذًا لمصر من وبال حرب أهلية لا يعرف مداها سوى الله، واسترد مصر لأبنائها رغم كل ما أحيط بها من أجواء وخونة بالداخل والخارج.. ثم اختفى عن الأضواء وزهد في المناصب، ولكنه أبدًا لم ولن يخبو في قلوبنا.

ولكنه قضاء الله الذي لا راد لقضائه.. مات الجدع وماتت معه أسرار غيرّت مجرى التاريخ.. ولا حول ولا قوه إلا بالله، وإنا لله وإنا إليه راجعون.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز