عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مواجهة التطرف
البنك الاهلي

إفريقية النواب تشيد بدور الأزهر في مكافحة التطرف والإرهاب

النائب رزق جالي نصر الله
النائب رزق جالي نصر الله

 أشاد النائب رزق جالي نصر الله وكيل لجنة الشؤون الإفريقية بمجلس النواب، دور الأزهر في مكافحة التطرف والإرهاب عبر تدريب الأئمة في إفريقيا وغيرها من البلدان الإسلامية. 



 

كما أشاد "نصر الله" - في بيان أصدره اليوم  - بالقضايا التي ناقشها فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، خلال لقائه بمقر مشيخة الأزهر الشريف مع السفير حداد الجوهري سفير مصر لدى غينيا الاستوائية، خاصة إنشاء مركز لتعليم اللغة العربية وذلك لتأهيل دعاة الدين والأئمة داخل غينيا الاستوائية للدراسة في الأزهر الشريف.

 

وثمن "نصر الله"، تأكيد فضيلة الإمام الأكبر، خلال اللقاء، أن برنامج تدريب الأئمة بأكاديمية الأزهر يؤتي ثمارًا طيبة، في رفع كفاءة الأئمة، وتدريبهم على التعامل مع القضايا المستجدة.

 

ووجه النائب رزق جالي نصر الله تحية قلبية لفضيلة الإمام الأكبر لاهتمامه الكبير بدعم ومساندة جميع الأشقاء الأفارقة الذين يثقون ثقة مطلقة في مؤسسة الأزهر الشريف والإمام الأكبر، وتلبيته لجميع مطالب الدول الإفريقية والطلاب الأفارقة الدارسين بالأزهر الشريف وأكاديميته وجامعته العريقة، مؤكداً أن الأزهر أصبح قبلة لكل طالبي العلم الأزهري من مختلف دول العالم بصفة عامة ودول القارة السمراء بصفة خاصة.

 

وكان السفير حداد الجوهري قد أكد أهمية اللقاء مع شيخ الأزهر الشريف، وإتاحة الفرصة لمناقشة رفع مستوى التعاون التعليمي والدعوي بين دولة غينيا الاستوائية والأزهر الشريف.

 

شاهد أيضاً

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز