عاجل
السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

"المالية": تحصيل 3,4 مليار جنيه كضرائب ورسوم بجمارك السخنة أغسطس الماضي

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

ذكرت وزارة المالية، أن إجمالي الضرائب والرسوم الجمركية المُحصلة والضرائب والرسوم الأخرى المحصلة بجمارك السخنة، بلغ خلال شهر أغسطس الماضي، نحو 3 مليارات و424 مليونًا و708 آلاف جنيه.



 

وأوضحت الوزارة، في بيان اليوم الأحد، أن ذلك جاء في التقرير الذي تلقاه الدكتور محمد معيط وزير المالية من الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك، لاستعراض الجهود المبذولة من رجال الجمارك لتذليل العقبات وتيسير الإجراءات الجمركية أمام مجتمع الأعمال؛ بما يُسهم في تحسين أداء العمل بالإدارات الجمركية، وتقليص زمن الإفراج الجمركي، على النحو الذي يساعد في تلبية احتياجات السوق المحلية، واستقرار الأسعار.

 

وأضافت أنه تم الإفراج عن مشمول 6 آلاف و305 شهادات جمركية وارد نهائي بجمارك السخنة، بإجمالي 21 ألفًا و798 حاوية لأصناف متعددة من السلع الإستراتيجية، والبضائع العامة مثل (القمح، السكر، البقوليات، الذرة، مكونات التكييف، الثلاجات، المراوح، الأقمشة، الأخشاب، الخيوط، إكسسوار الهواتف المحمولة، إكسسوار حريمي، لعب الأطفال، وقطع غيار السيارات) خلال شهر أغسطس الماضي. وأشارت إلى أن إجمالي الضرائب والرسوم الجمركية المُحصلة عن شهادات الوارد بجمارك السخنة بلغ 872 مليونًا و813 ألف جنيه، بينما بلغ إجمالي ضرائب القيمة المضافة والرسوم الأخرى المُحصلة عن هذه الشهادات حوالي مليارين و551 مليونًا و895 ألف جنيه.

 

ولفتت إلى أن الإدارة العامة للصادر بجمارك السخنة قامت بتصدير مشمول 1495 بيانًا جمركيًا خلال أغسطس الماضي، لنحو 12 ألفًا و287 حاوية معظم أصنافها من: (الألومنيوم، الزنك، الرخام، الرمال، المنسوجات، الفوسفات، الفايبر جلاس، والمواد الغذائية) بقيمة إجمالية بلغت مليارا و505 ملايين و781 ألف جنيه، بينما بلغت رسوم الصادر المُحصلة نحو 4 ملايين و515 ألف جنيه.

 

شاهد أيضاً

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز