عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"لينك سريع".. نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2021 الملاحق بالتفصيل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

موعد ظهور نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2021 تزايد البحث عنه من قبل طلاب وطالبات الثانوية العامة، وأولياء أمورهم، وكل المهتمين بنتيجة الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة، عبر مؤشر البحث العالمي "جوجل"، وتساءل الطلاب عن موعد ظهور نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2021.   ترصد "بوابة روزاليوسف"، في التقرير التالي، كل ما تريدون معرفته عن موعد ظهور نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2021.. إليكم التفاصيل.



موعد ظهور نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2021

 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن موعد ظهور نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2021، بداية الأسبوع المقبل، وذلك بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة، الدور الثاني، يوم الاثنين 13 سبتمبر 2021.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم الانتهاء من تصحيح امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني، ورصد الدرجات استعدادًا لاعتماد نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2021، من قبل الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وفي اليوم التالي من اعتماد النتيجة سوف تظهر نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2021، في جميع المدارس.         

أبرز قرارات وزير التعليم بشأن العام الدراسي الجديد 

 

     

تفعيل الحضور والغياب، حيث أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم الانتهاء من كل الاستعدادات المتعلقة ببدء الدراسة من حيث تطعيم المعلمين، وإعداد المقررات الدراسية.  تشجيع المعلمين والطلاب على مهارات التفكير الناقد والابتكاري والإبداعي،  وتهيئة مناخ صحي وآمن للمعلمين والحفاظ على حقوقهم، والاهتمام بالفئات من ذوي الاحتياجات الخاصة من المعلمين والإداريين والطلاب، والتأكيد على حظر استخدام الهاتف المحمول نهائيًا أثناء اليوم الدراسي للطلاب والمعلمين. توظيف القنوات والمنصات التعليمية تشجيع الطلاب على توظيف القنوات والمنصات التعليمية كحصص مصر، وممارسة الأنشطة بمختلف أنواعها لجذب وتشجيع الطلاب على البقاء في المدارس. حظر تكليف الأطفال في مرحلة رياض الأطفال بواجبات منزلية، والعمل بكل جهد على مكافحة ظاهرة الدروس الخصوصية، وبذل الجهود للقضاء عليها. حظر تحصيل أي مبالغ مالية، تحت أي مسمى، من الطلاب وأولياء أمورهم، وتفعيل دور مجموعات التقوية المدرسية بمراحل التعليم المختلفة، والتأكيد على تسجيل غياب الطلاب بالسجلات المخصصة لذلك أولُا بأول. بذل الجهود الممكنة لمكافحة ظاهرة التنمر بمختلف أشكاله، ومتابعة الإدارات التعليمية لالتزام المدارس الخاصة، والمدارس الدولية بالرسوم الدراسية القانونية. متابعة الإدارات التعليمية للالتزام بالقرارات الصادرة، بشأن زيادة المصروفات السنوية للمدارس الخاصة "عربي، لغات" والتوسع في المساحات الخضراء وزرع أكبر عدد من الأشجار داخل المدارس. عدم عقد أي امتحانات في الأيام التالية للأعياد الخاصة بالأخوة المسيحيين، والتواصل والتنسيق مع مديريات الأمن لوضع خطة تأمين المدارس والمنشآت التعليمية. حظر استخدام أي مقررات دراسية أو كتب أو مناهج، بخلاف الصادرة عن وزارة التعليم والمعتمدة منها، والالتزام بالخريطة الزمنية في خطة توزيع المناهج ومواعيد عقد الامتحانات.

اقرأ أيضًا:

كم تبلغ مصروفات المدارس الحكومية في العام الدراسي الجديد؟ 

لا يفوتك:

دورة الصحفي الشامل.. أقوى البرامج التدريبية.. وإشادات المتدربين بـ"مركز روزاليوسف" للتدريب

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز