عاجل
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

مستشفى سوهاج الجامعي تجري جراحة دقيقة بالعمود الفقري لشاب بعد سقوطه من أعلى نخلة

صرح أشعة المريض
صرح أشعة المريض

 صرح الدكتور مصطفي عبد الخالق القائم بأعمال رئيس جامعة سوهاج ان فريق طبي متخصص من قسم جراحة العظام بالمستشفى الجامعي نجح في اجراء عملية جراحية لتثبيت كسر بالفقرة العنقية الثانية لشاب في العقد الثلاثين من عمره، وذلك بواسطة التدخل الجراحي من الأمام.



 

وقال "عبد الخالق" إن تلك الجراحة تعد من أكثر جراحات العمود الفقرى خطورة نظرا لقربها من قاع المخ و الحبل الشوكى وتحتاج الي دقة ومهارة عالية في إجرائها.

 

وأضاف الدكتور أسامة رشاد الشريف القائم بعمل عميد كلية الطب البشري ورئيس مجلس ادارة المستشفى الجامعي ان المريض قد حضر الى المستشفى بعد تعرضه لهذا الكسر الخطير اثر سقوطه من أعلى نخلة، حيث تم علي الفور اجراء الإسعافات الأولية له لحين إستقرار حالته.

 

واوضح الدكتور حمدي سعد مدير المستشفى الجامعي انه بعد اجراء الفحوصات والاشاعات اللازمة للمريض تبين وجود كسر في الفقرة الثانية من العمود الفقري الرقبي، ويحتاج إلى جراحة عاجلة لتثبيت الفقرة العنقية، حيث كان هذا الكسر يشكل خطراً كبيراً على النخاع الشوكي وحياه المريض.

 

وذكر الدكتور عبدالرحمن الشيخ رئيس قسم جراحة العظام انه بعد دراسة الحالة في ضوء نتائج الفحوصات الطبية، تم اتخاذ كافة التدابير التحضيرية للعملية، لافتاً الي ان الفريق الطبي الذي إجري العملية الجراحية للمريض كان تحت اشراف الدكتور أحمد صالح أستاذ جراحة العظام والعمود الفقري، حيث تم تثبيت الكسر بنجاح، و بدأ المريض الحركة بحرية تامة بمفرده بدون اي وسائل مساعدة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز