عاجل
السبت 12 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

مايا مرسي تشيد باهتمام صناع الدراما المصرية بقضايا المرأة في مسلسلاتهم

دكتورة مايا مرسي
دكتورة مايا مرسي

أشادت الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة، باهتمام صناع الدراما المصرية فى الفترة الأخيرة بتناول القضايا التي تخص المرأة فى أعمالهم الدرامية، وتخصيص مسلسلات كاملة خطها الأساسي قضايا المرأة وذلك فى أكثر من موسم.



 

وأضافت رئيسة المجلس القومى للمرأة عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك، أن من أبرز هذه المسلسلات المهتمة بقضايا المرأة مثل "زى القمر" و"إلا انا " و"ورا كل باب" والذي يذاع على قنوات cbc و dmc TV والحياة، معبرة عن سعادتها بالفكرة والكتابة والإخراج والتمثيل.

 

 

 

 

وأكدت على أن هذا النوع من المسلسلات هادفة وصادقة وحقيقية لأنها تعرض قضايا المرأة المصرية وواقعها اليومى بشكل احترافى متميز، قائلة: "هذا ما رأيته ولمسته فى الجزء الأول من كل مسلسل، وفى انتظار معرفة نهاية أول حكاية من كل مسلسل يعرض الآن".

 

وتابعت: أتوقع أن الموسم الثاني من كل مسلسل سوف يحقق نجاحاً كبيراً مثل الموسم الأول لأن وراءه إيمان حقيقى من صانعيه بالرسالة التي يقدموها والقضية التي يتم عرضها.

 

دور الدراما في التأثير على المجتمع

 

وأشارت إلى أن الدراما مسؤولية لذا يكمن أهمية دورها فى التأثير على المجتمع وتغيير ثقافته ونظرته للمرأة وقضاياها لأن الدراما لها سحر خاص وخطير، وفى نفس الوقت تدخل لكل أسرة مصرية فى بيتها ولهذا يجب أن تكون دراما صادقة ومعبرة عن الواقع وتعالج السلبيات فى المجتمع بمسؤولية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز