عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مايا مرسي تدعو وزيرة شؤون المرأة الصومالية للانضمام رسميًا لمنظمة تنمية المرأة

التقت د. مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، حنيفة محمد إبراهيم وزيرة شؤون المرأة وحقوق الإنسان بالصومال، خلال زيارتها لمصر على هامش مشاركتها في فعاليات الدورة الثامنة للمؤتمر الوزاري لمنظمة التعاون الإسلامي المرأة التي عقدت في القاهرة في الفترة من ٥-٨ يوليو ٢٠٢١.



وقد رحبت مرسي بالوزيرة الصومالية بالقاهرة، مؤكدة أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية قد وجه بتقديم كل سبل الدعم والمساندة لشقيقاتنا بدولة الصومال الحبيبة، داعية الوزيرة الصومالية بالعمل على إقناع حكومتها بالانضمام رسميًا إلى منظمة تنمية المرأة للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، للعمل على تعزيز دور المرأة وتمكينها في بلادنا.

وأكدت د. مايا مرسي لوزيرة المرأة الصومالية أن مصر على استعداد تام لنقل خبرتها وتجربتها في مجال النهوض بالمرأة، وتمكينها إلى الصومال، مشيرة إلى إمكانية عقد لقاءات افتراضية مع القائمين على شؤون المرأة هناك لتقديم الدعم والمساندة والخبرة اللازمة، والتعريف بالأنشطة والبرامج التي تبنتها الحكومة المصرية للنهوض بالمرأة وتمكينها

من جانبها أعربت حنيفة محمد عن عميق سعادتها بزيارة القاهرة للمشاركة في الدورة الثامنة للمؤتمر الوزاري لمنظمة التعاون الاسلامي للمرأة، مشيدة بحسن الاستقبال وكرم الضيافة.

وأكدت الوزيرة، أن أمام المرأة الصومالية الكثير للقيام به، فيما يتعلق بالتشريعات والتصدي للمشكلات التي تواجهها سواء اقتصاديه او اجتماعية أو سياسية، مؤكدة أن المرأة في الصومال  بحاجة إلى كل الدعم والمساندة لمواجهة التحديات والعقبات التي تعوق سبل تمكينها والنهوض بها.

ودعت الوزيرة الصومالية د. مايا مرسي بصفتها رئيسة الدورة الثامنة للمؤتمر الوزاري للمرأة لمنظمة التعاون الإسلامي للمرأة، لزيارة الصومال والدول الأقل نموًا لدعم المرأة في هذه الدول وإعطائها دفعه قوية ومساندتها، مشيرة إلى أن مصر دائمًا كانت وستظل هي القائد الذي له شرف قيادة دول المنطقة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز