عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مايا مرسي تلتقى وزيرة شؤون المرأة بأفغانستان وتدعوها للانضمام لمنظمة تنمية المرأة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة بالسيدة حسينة صافي وزيرة شؤون المرأة في أفغانستان، وذلك على هامش  فعاليات الدورة الثامنة لمؤتمر وزراء المرأة لمنظمة التعاون الإسلامي والتي عقدت  في العاصمة الإدارية بالقاهرة في الفترة من ٦-٨ يوليو ٢٠٢١. 



 

رحبت الدكتورة مايا مرسي بالسيدة حسينة في مصر ، داعيه دولة أفغانستان  للانضمام إلي منظمة تنمية المرأة للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، مشيرة إلى أنهانه في هذا الوقت من التاريخ لابد أن نتضامن  كنساء في المنطقة للنهوض بالمرأة وتعزيز مشاركتها في مجتمعاتنا الإسلامية.

  واكدت دكتورة مايا مرسي علي أنه قد حدثت طفرة في حقوق المرأة المصرية في السنوات القليلة الماضية في ضوء دعم القيادة السياسية لها ومساندة حصول المرأة علي حقوقها، لافتة إلى أن دعم القيادة السياسية هو عامل أساسي في التقدم في ملف تمكين المرأة.

 

وقالت الدكتورة مايا مرسي أن الرئيس عبد  الفتاح السيسي وجه بتحمل مصر لتسديد حصة المساهمات السنوية للدول الأقل نمواً في «منظمة تنمية المرأة»، سواء التي صادقت على النظام الأساسي وانضمت بالفعل، أو تلك التي لم تصادق وفي طريقها للانضمام. 

 

وأعربت السيدة حسينة صافي وزيرة شؤون المرأة في أفغانستان عن سعادتها بالتواجد في مصر مع شقيقاتها من الدول الإسلامية، وتقدمت بالشكر إلي مصر نيابة عن أفغانستان حكومة وشعباً بشكل عام ونساء أفغانستان بشكل خاص علي هذه الدعوة الكريمة وكرم الضيافه والترحاب الذي وجدوه في مصر.

 

وأشارت إلي أننا بحاجة الي معرفة كيفية التعامل ما بعد كوفيد-١٩، مضيفة أهمية دعم ملف المرأة المسلمة مؤكدة علي ضرورة التنسيق بين النساء في الدول الإسلامية وعلي التعاون الإقليمي والدولي، وإلي ضرورة العمل علي تبادل التجارب والبناء عليها.

 

وأشارت  إلي أنه لدينا نساء  في المجتمعات الإسلامية متميزات في كافة المجالات، فالنساء المسلمات قمن بالكثير خلال التاريخ، وهن قادرات علي صنع تغيير في مجتمعاتنا.

 

وأشارت إلي أن الرئيس الأفغاني داعم قوي للمرأة علي كافة الأصعدة وقام بالعديد من المبادرات لأول مرة في تاريخ أفغانستان، مشيرة إلى أن المرأة الافغانية مستمرة في كفاحها من أجل التخلص من العادات والأفكار السلبية عن المرأة المتبقية من العهود السابق.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز