عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مايا مرسي تلتقي وزيرة المرأة بالمالديف للاستفادة من مصر في تمكين المرأة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة بالسيدة عائشة محمد وزيرة المرأة والأسرة والخدمات الاجتماعية بدولة المالديف وذلك علي هامش  فعاليات الدورة الثامنة لمؤتمر وزراء المرأة لمنظمة التعاون الإسلامي والتي عقدت  في العاصمة الإدارية بالقاهرة في الفترة من ٦-٨ يوليو ٢٠٢١. 



 

وقد رحبت الدكتورة مايا مرسي بوزيرة المرأة والأسرة والخدمات الاجتماعية بالمالديف علي تواجدها في مصر ومشاركتها في المؤتمر الوزاري للمرأة، معربه عن سعادتها  البالغة أن تكون  دولة المالديف إحدي الدول التي انضمت لمنظمة تنمية المرأة للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، مشيرة إلي أن مصر ستعمل جاهدة علي استكمال العمل في النهوض بملف المرأة وتمكينها في الدول الأعضاء في المنظمة.

وأكدت الدكتورة مايا مرسي أن الدين الإسلامي كرم المرأة وأعطاها الكثير من الحقوق، مشيرة إلى أننا لابد من التضامن كشقيقات في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي لدعم ملف المرأة في الدول الإسلامية وتبادل الخبرات والتجارب للاستفادة منها وتخطي العقبات والتحديات التي تواجه النهوض بهذا الملف في الدول الإسلامية.

 

من جانبها أعربت الوزيرة عائشة محمد عن سعادتها بالحضور إلي مصر والمشاركة في الدورة الثامنة للمؤتمر الوزاري للمرأة، وسعادتها أيضاً بإنشاء منظمة تنمية المرأة وانضمام دولة المالديف إليها.

 

وقالت الوزيرة أن هناك العديد من الملفات التي يجب أن تناقشها المنظمة منها العمل علي تجديد الخطاب الديني والدفاع عن حقوق المرأة التي نص عليها الدين الإسلامي الحنيف، والعمل علي دعم حقوق المرأة في كافة المجالات والتوعية بها في مجتمعاتنا الإسلامية. 

وأعربت الوزيرة عن رغبتها بالاستعانة بخبراء من مصر وعمل لقاءات معهم ومع المعنين بالمرأة في المالديف بحيث تتمكن دولة المالديف من الاستفادة بخبرة مصر في مجال تمكين المرأة  والنهوض بها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز