عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

اليابان تسجل للمرة الأولى 18 إصابة بسلالة إيتا من فيروس كورونا المستجد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 سجلت وزارة الصحة اليابانية 18 حالة إصابة بسلالة إيتا من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وتعد هذه هي حالات الإصابة الأولى بهذه السلالة التي يتم الإبلاغ عنها في اليابان.



وذكر تليفزيون هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) اليوم الجمعة أن سلالة إيتا اكتشفت للمرة الأولى في بريطانيا في شهر ديسمبر من العام الماضي، مشيرا إلى أن منظمة الصحة العالمية أدرجت السلالة على قائمتها للسلالات المثيرة للاهتمام في شهر مارس الماضي.

وأوضحت الصحة اليابانية أن الحالات تم اكتشافها في عينات أخذت من أشخاص جاءت نتيجة فحوصاتهم للكشف عن فيروس كورونا إيجابية بعد وصولهم إلى اليابان في الفترة ما بين ديسمبر من العام الماضي وحتى الثالث من سبتمبر الجاري.

وأجرى المعهد الوطني الياباني للأمراض المعدية تحليلا جينيا للعينات. فيما أفاد موقع يسجل التسلسلات الجينية لفيروس كورونا المستجد بأنه تم الإبلاغ عن المتغير إيتا في أكثر من 70 دولة، من بينها الولايات المتحدة ودول أوروبية.

وصنفت منظمة الصحة العالمية 5 سلالات من فيروس كورونا المستجد على إنها سلالات مثيرة للاهتمام، من بينها سلالة "لامدا" التي انتشرت بشكل رئيسي في أمريكا الجنوبية، وسلالة "مو" التي تم الإبلاغ عنها في أمريكا الجنوبية وأوروبا، وسلالة "كابا" التي اكتشفت للمرة الأولى في الهند.   

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز