عاجل
الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

لماذا يجب عدم تناول الفاكهة بعد الساعة 4؟ .. استشاري تغذية تجيب

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تعد الفاكهة من أكبر مصادر الفيتامينات والمعادن، ويمكن لوجبتين من الفاكهة الطازجة في اليوم أن تحافظ على صحتك ولياقتك، كما يمكن أن تساعد في إنقاص الوزن ومساعدة أعضائك على أداء عملها بكفاءة وتقليل خطر الإصابة بالأمراض المزمنة. 



 

 

 

 

 

تقول دكتورة ولاء أبو الحجاج، استشاري التغذية العلاجية والسمنة والنحافة، أنه مثلما يوجد وقت مثالٍ لتناول وجبتك للحصول على أقصى قدر من الفوائد، يجب تناول الفاكهة أيضًا في وقت محدد لامتصاص أقصى قدر من العناصر الغذائية منها.

 

 

ولفتت إلى أنه إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا صحيًا، فيجب أن تتناول ثمار الفاكهة قبل غروب الشمس لجني أقصى قدر من الفوائد.

 

 

 

الوقت المناسب لتناول الفاكهة

وأوضحت أبو الحجاج أن أفضل وقت لتناول الفاكهة هو في الصباح الباكر على معدة فارغة، فعندما نستيقظ بعد الصيام لمدة 10 ساعات تقريبًا في الليل، تكون معدتنا فارغة تمامًا، إذ يساعد تناول الطعام الصحي في الصباح على امتصاص العناصر الغذائية بكفاءة أكبر وتبدأ عملية التمثيل الغذائي.

 

 

 وأكدت أنه يجب أيضًا إضافة الفاكهة مع الوجبة أو تناولها مباشرة بعد الوجبة، لافتة إلى ضرورة الانتظار ما لا يقل عن 3.5 إلى 4 ساعات بعد الوجبة قبل تناول أي فاكهة، كون الأفضل تناول الكربوهيدرات البسيطة في الصباح وقبل التمرين وبعده، كنا يفضل تناول الدهون والبروتينات والكربوهيدرات المنخفضة المعقدة بعد غروب الشمس.

 

يجب أن تؤخذ الفاكهة بمفردها

وأشارت دكتورة ولاء أبو الحجاج، إلى أنه يجب دائماً تناول الفاكهة بمفردها وعدم إقرانها بمنتجات الألبان أو الخضار، إذ يمكن أن يؤدي تناول الفاكهة مع منتجات الألبان أو الخضار إلى تكوين السموم في الجسم، ويحدث ذلك بسبب سوء هضم الفاكهة وانخفاض امتصاص العناصر الغذائية، ويمكن أن يؤدي وجود السموم في الجسم إلى المرض والحالات الصحية الأخرى.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز