عاجل
الأربعاء 17 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

استشاري تغذية: لهذا السبب دهون البطن خطيرة

أرشيفية
أرشيفية

قال الدكتور خالد غزالي، استشاري التغذية العلاجية، إن التوت البري متعدد المفعول، حيث إنه يزيد من معدل الحرق، ويضبط نسبة السكر في الدم، وينشط الإنزيم المسؤول عن تفتيت الدهون، ويساعد على تنشيط الغدة الدرقية إلى حد كبير. 



 

وأضاف الغزالي، خلال حواره ببرنامج يا أنا يا هي، والمذاع على فضائية ميكس، مع ليلى عز العرب وهشام إسماعيل، أن خلاصة القهوة الخضراء، والشاي الأخضر تزيد من معدل حرق الدهون، دون بذل أي مجهود، وهذا الأمر ثابت علميًا ، موضحًا أن أخصائي التغذية هو المسؤول عن تحديد الكورس العلاجي المناسب لمريض السمنة. 

 

ولفت استشاري التغذية العلاجية، إلى أن هناك إمكانية لخفض الوزن بدون أي نوع من الحرمان، من خلال تناول كل أنواع الطعام، ولكن بكميات أقل، وتناول بعض النبتات التي تقلل الشهية، وبالتالي يتم خفض الوزن، بدون أي نوع من الحرمان. 

 

وأوضح الغزالي، أن مريض السمنة عليه أن يحدد مع الطبيب النظام المناسب له، لكي يعلم أي نظام غذائي  مناسب له وهل هو فعال ام لا. 

 

استشاري التغذية العلاجية يؤكد أن تواجد الدهون في منطقة البطن يعد الأخطر 

 

وأوضح استشاري التغذية العلاجية، أن تواجد الدهون في منطقة البطن يعد الأخطر على الإطلاق، ليس بسبب الشكل  فقط، ولكن لأن الدهون المتواجدة في منطقة البطن، تسبب أغلب الأمراض المميتة في الدم، مثل أمراض القلب والأوعية الدموية، وتليف الكبد، والتهاب البنكرياس، وسرطان القولون والمستقيم، وعدم القدرة على التنفس، وذلك نتيجة عدم عمل الرئة بشكل جيد، خلاف الإصابة بالكوليسترول،وتزيد من الإصابة بالزهايمر. 

 

 واستطرد غزالي، أن دهون البطن تؤثر على الأوعية الدموية، وتؤدي إلى التأثير على الكثير من أجهزة الجسم، مشددًا على ضرورة عدم  التعامل مع "الكرش"، أو الدهون في منطقة البطن واستسهال.

 

 

 

اقرأ ايضا 

خبيرة تغذية: السكريات تضعف المناعة.. والسهر يؤثر على الخصوبة

وزير التربية والتعليم:برنامج التغذية يستهدف 12 مليون طالب

 

لايفوتك 

السيسي: العائد من زيادة سعر الرغيف سيضاف لخطة تحسين التغذية المدرسية

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز