عاجل
السبت 5 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

منح دراسية لكليات الطب والهندسة لطلبة الثانوية العامة بمحافظة الوادي الجديد

منح دراسية للجامعات المصريه والاجنبيه
منح دراسية للجامعات المصريه والاجنبيه

أعلنت محافظة الوادي الجديد، اليوم ، عن توافر عدد من المنح الدراسية لطلاب الثانوية العامة بالجامعات الاجنبيه والخاصة  لأبناء المحافظة، وذلك استكمالاً لجهود توفير منح دراسية لطلاب المحافظة.



 

وقال محافظ الوادي الجديد اللواء محمد الزملوط، إن المنح  لطلاب الشعبة العلمية قسم العلوم للحاصلين على مجموع تراكمي ٨٣ % فأكثر، وطلاب الشعبة العلمية قسم الرياضيات الحاصلين على مجموع تراكمي ٧٥ % فأكثر.

 

وأوضح أن الشروط العامة للقبول بالجامعات الخاصة طبقا لبرنامج المنح الدراسيه هي اجتياز اختبارات القبول الخاصة بالجامعة المرشح لها علي ان يكون الطالب المتقدم مصري الجنسية وحاصل على شهادة الثانوية العامة بأحد المدارس الحكومية بالمحافظة للعام الدراسي ٢٠٢١/٢٠٢٠ م، والا يكون المتقدم تم قبوله فى تنسيق المرحلة الاولى بالكليات الاتية بالجامعات الحكومية وهي الطب البشري طب أسنان العلاج الطبيعي - الصيدلة الهندسة.

 

وأضاف أن الشروط العامة للقبول بالجامعات الخاصة طبقا لبرنامج المنح الدراسيه تتضمن أيضا الا يكون المتقدم قد استفاد احد من أفراد اسرته من هذه المنحة أو مثيلاتها فى الأعوام السابقة تطبيقا لمبدأ تكافو الفرص، وكذلك الاقرار بالعمل بالوادي الجديد لمدة ٥ سنوات بعد التخرج .

 

وأشار محافظ الوادى الجديد، إلى أن التقديم بالمراكز التكنولوجية بالوحدات المحلية طبقا للمستندات المطلوبة وهي صورة من شهادة إتمام الثانوية العامة او مستخرج رسمي منها، وصورة من شهادة الميلاد وبحث اجتماعي، خلال الفترة من يوم الخميس الموافق ٢٠٢١/٩/٢ حتى يوم الثلاثاء ٢٠٢١/٩/٧ .

 

يذكر أن الاختيار سيتم طبقا لأعلى مجموع والحالة الاجتماعية للطالب وعلى الطلاب الذين سيتم اختيار هم التواجد بديوان عام المحافظة للحصول على خطاب الترشج للجامعة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز