عاجل
السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

محافظ الدقهلية يناقش تنفيذ منظومة الجمع من المنبع بشرق المنصورة

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

التقى الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، اليوم الاثنين، اللواء أحمد الشريف، العضو المنتدب لشركة "نهضة مصر" التابعة للمقاولين العرب، والعاملة في مجال الخدمات البيئية، لمناقشة الدراسات الفنية والمالية لبدء منظومة الجمع من المنبع بحي شرق المنصورة.



 

حضر اللقاء المهندس محمد عبد اللطيف، المدير العام للشركة، واللواء أحمد الأنصاري، رئيس قطاع الأمن بالشركة، والمهندس عادل السيد، رئس قطاع الشؤون الفنية، وأحمد غزلان، مدير الشؤون الفنية، والمحاسب وليد الشال، مدير عام الحسابات، والمهندس عبده محمدين، مدير عام البيئة والمخلفات، وخالد جلال، مدير عام المركبات بديوان عام المحافظة.

 

وتم خلال اللقاء استعراض ومناقشة الدراسات الفنية والمالية التي أعدتها الشركة، وذلك لبدء أعمال تنفيذ منظومة جمع القمامة من المنبع من أسفل العمارات وكنس الشوارع، وفق إجراءات وآليات يتم تنفيذها الأسابيع القليلة القادمة بنطاق شرق المنصورة كمرحلة أولى، وفقا لتعاقد يتم إبرامه مع المحافظة.

 

وأكد المحافظ ضرورة تقديم الخدمة على أعلى مستوى للمواطنين، بالمناطق التي يتم التنفيذ فيها كمرحلة أولى، فيما أكد مسؤولي الشركة أن يقدمون خدمات جمع ونقل المخلفات البلدية من المناطق السكنية والتجارية، والأسواق والتجمعات الصناعية داخل المناطق السكنية، ونقلها إلى المحطات الوسيطة، وكذا خدمة الكنس اليدوي والالتقاط، والكنس الآلي وغسيل الشوارع.

 

كما تناول اللقاء جهود المحافظة في مجال خدمات النظافة خلال الفترة الماضية، وأشار المحافظ إلى أن الجمع من المنبع هو الحل النهائي لمشكلات تراكمات القمامة، وفي حال رضاء المواطنين واستشعارهم الخدمة بشكل متميز، سيتم تعميمها بشكل مرحلي بالمراكز والمدن والأحياء.

 

وكلف محافظ الدقهلية مديري عموم البيئة والحسابات، بمتابعة الإعداد للإجراءات الإدارية والفنية مع ممثلي الشركة، بناءًا على الدراسة التي تم إعدادها من قبل الشركة لسرعة البدء في تنفيذ المشروع، على أن تقوم الشركة بالانتهاء من الإعداد الكامل للدراسة خلال الأسابيع القليلة القادمة، لسرعة التنفيذ للمرحلة الأولى بنطاق شرق المنصورة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز