عاجل
الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

البنك الأهلي يحذر عملاءه من عمليات الاحتيال الإلكترونية في رسائل جديدة

فى تحذير جديد، وبعد أيام من القبض على عدد من الأشخاص قاموا بالاحتيال على بعض عملاء بنك مصر واستطاعوا سرقة أكثر من مليون ونصف من حساباتهم، الشىء الذي دعا البنك للتحذير من هذه العصابات التي تقوم باستخدام الإنترنت للسطو على أموال العملاء من خلال حساباتهم، حذر البنك الأهلي المصري فى رسائل جديدة بثه لعملائه من خلال رسائل قصيرة على الموبايل من الوقوع فى عمليات نصب واحتيال قد يتعرض لها اصحاب الحسابات بنكية.



 

وحذر البنك الأهلى المصري عملاءه من أساليب جديدة للنصب والاحتيال عبر الانترنت وبعدة وسائل أخرى للاستيلاء على أموال العملاء ونبه البنك على ضرورة عدم اعطاء اى بيانات شخصية خاصة أو الأرقام السرية للحسابات أو الفيزا  ومشاركتها مع اى شخص على وسائل الاتصال او وسائل التواصل الاجتماعى المختلفة  وقال البنك فى رسائل إرسالها لعملائه عبر الموبايل "  ستمراراً فى التوعية! هناك أنواع مختلفة للاحتيال لذا لا تشارك بياناتك الشخصية أو البنكية أو الأرقام السرية مع أحد عبر أية وسائل اتصال، ولا تفتح  رابط إلكتروني غير موثوق فيه.

 

وكان رئيس بنك مصر محمد الأتربى قد أعلن الجمعة ان وزارة الرداخلية وجهاز الرقابة الإدارية استطاعا القبض على العصابة التي احتالت على عدد من عملاء البنك واستطاعت من خلال ادعاءهم انهم موظفين بالبنك والاتصال بالعملاء سرقة اكثر من مليون ونصف جنيه من عميلة بمركز سمالوط بالمنيا وأخرين ، على الرغم من تحذير العملاء من عمليات الاحتيال ومطالبتهم بعد اعطاء اى شخص يقوم بالتواصل معهم اى بيانات شخصية او بيانات الفيزا الخاصة بهم حتى لا يقعون ضحية العصابات التي تقوم باستغلال هذه المعلومات للاستيلاء على ما بالحسابات البنكية من أموال.

 

وكانت وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية انها استطاعت القبض على عدد من الأشخاص قاموا عن طريق الاحتيال بالاتصال ببعض عملاء البنوك واستغلال المعلومات التي حصلوا عليها فى الاستيلاء على الأموال التي يملكها هؤلاء الأشخاص  بحساباتهم البنكية.

الجديدر بالذكر ان هناك تحذيرات صدرت قبل أيام من عدد من المصارف على مستوى العالم تحذر من استغلال الحسابات البنكية للعملاء عن طريق سرقة المعلومات الخاصة بالفيزا والشراء بها من خلال بعض مواقع التسوق على الانترنت بدون علم اصحابها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز