عاجل
الجمعة 28 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محام نيجيري يفوز بجائزة رابطة المحامين الأمريكية للدفاع عن حقوق الانسان‎‎

ABA
ABA

   منحت رابطة المحامين الأمريكية "ABA" جائزتها الدولية لحقوق الإنسان لعام 2021 للمحامي النيجيري أديولا أوينليد، وهي جائزة مخصصة للمحامين من خارج الولايات المتحدة، وذلك تقديرا لجهوده وسجلة الطويل في تحقيق العدالة لصالح ضحايا انتهاكات حقوق الإنسان.



 

وقالت رئيسة الرابطة، باتريشيا لي ريفو، في بيان نقلته صحف نيجيرية اليوم، إن أوينليد استحق عن جدارة جائزة ABA لأنه قدم حلولا مبتكرة لقضايا حقوق الإنسان في جميع أنحاء إفريقيا، بما في ذلك الأزمة السياسية في جنوب السودان وأزمة جمهورية إفريقيا الوسطى والنزاع المسلح في جمهورية الكونغو الديمقراطية، مشيدة بمساهمته في تنفيذ ميثاق الشباب الإفريقي التابع للاتحاد الأوروبي.

وأعرب المحام النيجيري عن تقديره للنقابة الأمريكية ولكل من شارك في الاعتراف بجهوده، وقال: "في السنوات الـ13 الماضية، رأيت أن كل ما يحتاجه المرء للمساهمة في توسيع حدود حقوق الإنسان هو الشجاعة".

ويعد أوينليد أول نيجيري وثاني إفريقي يحصل على هذه الجائزة السنوية بعد المحامي السوداني عبد الرحمن القاسم.

يذكر أن أوينليد، خبير القانون الدولي، قدم حلولًا لقضايا النزاع المسلح في البلدان الإفريقية بما في ذلك الأزمة السياسية في جنوب السودان، وأزمة جمهورية إفريقيا الوسطى، والنزاع المسلح في جمهورية الكونغو الديمقراطية، من بين أمور أخرى ذات تأثير.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز