عاجل
الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

رئيس البعثة الأزهرية بأفغانستان: الرئيس السيسي سخر إمكانيات الدولة لإعادة المصريين من كابول

الدكتور شوقي أبو زيد
الدكتور شوقي أبو زيد

أكد رئيس البعثة الأزهرية بأفغانستان، الدكتور شوقي أبو زيد، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي سخر كل إمكانات الدولة المصرية لإنقاذ البعثة الأزهرية والجالية المصرية في أفغانستان، معربا عن كامل الشكر والتقدير والعرفان لكافة مؤسسات الدولة المصرية.



 

وقال أبو زيد، في تصريحات خاصة لقناة "إكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء، إن الأجواء في أفغانستان كانت كلها رعب وخوف واضطراب، خاصة بعد تدفق الجميع للسفارات الأجنبية للحصول على تأشيرات للخروج والنجاة من هذا الوضع الصعب.

وأضاف أن أجهزة الدولة المصرية، بدءا من رئاسة الجمهورية وانتهاءً بمجمع البحوث الإسلامية، كانت تتابع البعثة الأزهرية قبل أن يقع هجوم طالبان على العاصمة كابول، وسقوط الدولة بكل مؤسساتها وانتشار الفوضي.

أبو زيد بدور جهاز المخابرات المصرية العامة

وأشاد أبو زيد بدور جهاز المخابرات المصرية العامة، والمجهودات التي قام بها وقدرته على حفظ أمن البعثة الأزهرية بكابول، حتى تمت عملية الإجلاء بطريقة حرفية وبدقة عالية، مؤكدا أن جهاز المخابرات العامة المصري من أعظم أجهزة المخابرات العالمية، فقد استطاع تذليل كل الصعوبات التي واجهتها البعثة والجالية المصرية بكابول.

وتابع: "كانت هناك اتصالات مستمرة ودائمة للقيادات السياسية في مصر مع القنصلية المصرية في كابول، حيث جائتنى التعليمات بصفتي رئيسًا للبعثة بضرورة الانتقال الفوري لمقر السفارة المصرية تأهبا للعودة إلى مصر، وهذا في نفس اليوم الذي سيطرت فيه طالبان على كابول، وبالفعل ذهبنا لمقر السفارة، وبعد ساعتين بدأنا في الانتقال للمطار، واستقللنا الطائرة التي أرسلها لنا الرئيس السيسي، والتي أقلعت بنا إلى مطار إسلام آباد في باكستان".  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز