عاجل
الخميس 8 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

غدًا..تطعيم الطلاب والعاملين بجامعة سوهاج ضد "كورونا"

 أعلن القائم بعمل رئيس جامعة سوهاج الدكتور مصطفى عبد الخالق، اليوم، انطلاق حملة التطعيم ضد فيروس "كورونا " لجميع الطلاب والعاملين بالجامعة ابتداء من يوم غدا الأربعاء وحتى بداية العام الدراسي الجديد، وفقاً لخطة وزارة التعليم العالي. 



جاء ذلك خلال ترؤسه اليوم  اجتماعا بالجامعة، لمناقشة آليات بدء التطعيم بلقاح كورونا لجميع منتسبي الجامعة من طلاب وعاملين وأعضاء هيئة التدريس بالتعاون مع مديرية الصحة بسوهاج.

وأكد عبد الخالق - حسب بيان - أن الجامعة تبذل قصارى جهدها للمحافظة على صحة وسلامة جميع منتسبيها، من خلال المساهمة في توفير لقاحات فيروس كورونا بالمجان؛ تنفيذًا لخطة الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي لحماية كافة المواطنين والحفاظ على سلامتهم، مطالباً الأمن الإداري بتنظيم عملية التطعيم، وتذليل أية عقبات قد تواجهها.

وأشاد بالتعاون المثمر مع مديرية الصحة لتوفير اللقاح والإمكانيات اللازمة لبدء الحملة، مؤكداً أنه سوف يتم منع دخول غير الحاصلين على تطعيم كورونا إلى الجامعة، وتقديم ما يثبت تلقي اللقاح حفاظًا على انتظام العملية التعليمية.

من جانبها، أوضحت الدكتورة كريمة حامد وكيل وزارة الصحة بسوهاج أن مديرية الصحة ستوفر عيادات خارجية متنقلة بالجامعة لتلقي اللقاح بالحرم الجامعي القديم والجديد وتوفير الأطقم الطبية اللازمة، لافتة إلى أن أعمال التطعيم ستتم ابتداء من الساعة 9 صباحاً وحتى الساعة 9 مساء.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز