عاجل
الخميس 22 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
حياة كريمة
البنك الاهلي

تخصيص مساحة فدان لإنشاء مجمع الصناعات الحرفية..

الانتهاء من أعمال حياة كريمة بقرى القنطرة شرق الإسماعيلية بنسبة 70%

مجمع المصالح الخدمية
مجمع المصالح الخدمية

منذ بداية انطلاق المشروع الرئاسي "حياة كريمة" وتطوير  عدد ١٥٠٠ من القرى الريفية ضمن المرحلة الأولى والتي ومن المقرر الانتهاء منها أواخر العام الجاري ٢٠٢١، ويعمل الآلاف من أعضاء الوحدات المحلية، لتلك القرى بروح خلية النحل والتنافس فيما بينهم بصورة كبيرة، وسرعة الانتهاء من مخطط التطوير في هذه القرى الريفية.



 

أسفرت تلك الجهود عن الانتهاء من العديد من المشروعات بها بنسب تصل إلى ٧٠%، والسير علي قدما وساق نحو الانتهاء من أخرى، لتطوير "شبكات الصرف، مياه الشرب، مراكز الشباب، مدارس تعليمية، مجمع المصالح الحكومية، مجمع الخدمات الزراعية، رصف طرق ..  وأعلن احمد حمود رئيس قرية جلبانة التابعة لمركز ومدينة القنطرة شرق الإسماعيلية والمحددة ضمن ١٦ قرية ريفية ومشروع حياة كريمة لتطوير القري،عن الانتهاء من إجمالي مشروعات حياة كريمة لتطوير القري الريفية بنسب تصل إلى 70%حتى الآن.

تعتبر قرية  جلبانة احدي الوحدات المحلية الاربعة التابعة لمركز ومدينة القنطرة شرق الاسماعيلية،والتي تتميز بموقع  استراتيجي مميز، و تقع علي طريق القنطرة شرق  العريش"طريق ساحلي"  وتبعد عن مدينة القنطرة شرق  حوالي من ١٦:٢٠كم،.

ويمثل مركز ومدينة القنطرة شرق الإسماعيلية، حوالي ٤٨.٥% من مساحة الإسماعيلية،وبها قرية "جلبانة " أقرب القري إلي المدينة، هذا مايميز القرية عن غيرها .

ونظرا لأهمية القرية والكثافة السكانية بها وهي ٣٠ الف نسمة،والتي تنقسم إلي ٧ قري و٢٠ تابع،  حظيت قرية جلبانة بالنصيب الأكبر من عدد مشروعات التطوير، .

وأكد حمود علي الانتهاء من تشطيب الحوائط الخاصة بمبني مجمع الخدمات في قرية جلبانه، والبدء في الانتهاء من أعمال "المباني بها"، مشيرا إلي أنه وعقب توقف الانتهاء من محطة المعالجة الثلاثية بالقرية لسنوات طويلة، عادت للحياة من جديد في ظل انطلاق مشروع حياة كريمة لتطوير القري ،وهو ما يعتبر من أهم مشروعات التطوير الخاصة بالقري الريفية "قبلة الحياة".

قرية التل الاحمر، جلبانة وام الخير، تم الانتهاء  من دخول المياه بها حتي ٦ كم ، كما تم توصيل حوالي ١٥٠٠ عمود كهربائي و١٨ محول كهربائي بمنطقة بوابة القنطرة شرق،.

وأشار رئيس قرية جلبانة، إلي وضع مخطط ودراسة ومقايسات، لمشروع الكهرباء وتوصيل الغاز، علي ان يتم البدء في جملة تلك الأعمال فور الانتهاء من أعمال المباني والإنشاءات والمجمعات الخدمية.

 

  كما حرص أعضاء الوحدة المحلية التابعة لقرية جلبانة القنطرة شرق علي استكمال أعمال التطوير  الخاصة بمدرسة السادات ،والتي تحتوي علي كثافة مرتفعة، ما يقرب من ١٥٠٠ طالب،وتم الانتهاء من أعمال تطوير والصب الخرسانية للدور الأول منها، واستمرار العمل في الدور الثاني، وإنشاء ٢٥ فصل للانتهاء من الكثافة الطلابية في المدرسة.

اما عن القطاع الزراعي في "جلبانة"، فقد ساعد قانون تقنين الأراضي والاستزراع، علي ضمان جودة الأراضي الزراعية في جميع القري،  ومن ضمنها قرية جلبانة، فضلا عن تواجد "مركز الإرشاد الزراعي" لمساعدة الفلاحين علي طرق الزراعة السليمة، لا سيما واشتهرت شمال سيناء بزراعة "الزيتون " والذي وضع مصر في مكانة كبيرة علي مستوي العالم  حيث الانتاج، لذلك وفي إطار اهتمام الدولة بالزراعة والمزارع، كان المخطط لإنشاء مجمع زراعي بيطري داخل القري الريفية، لتصنيع الالبان، ومركز للإرشاد الزراعي وغيرها من الخدمات التي تساعد وتقدم للمزارعين والقطاع الزراعي بوجه عام.

وأكد في ذلك احمد حمود رئيس قرية جلبانة التابعة لمركز ومدينة القنطرة شرق الاسماعيلية، علي مطالبة رئيس الوزراء  بتخصيص مساحة فدان لإنشاء مجمع صناعات حرفية، وبالفعل تم توفير الفدان علي ان يتم البدء في إنشاء مجمع الصناعات في القريب العاجل وتوفير العديد من فرص العمل، في جميع انواع الصناعات البدوية "زيتون، تمر أو ألبان وغيرها".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز